Publié le 06-03-2018

وزارة المرأة تؤكد تحديد هوية المرأة التي شغلت قاصرا والاستماع لأقوالها من طرف الشرطة العدلية

إثر ما تم تداوله مساء أمس 19 جوان 2017 على مواقع التواصل الاجتماعي من صور لطفلة ترافق امراة تستغلها في حمل أكياس ثقيلة الوزن بأحد الفضاءات التجارية الكبرى.
 
قام مكتب المندوب العام لحماية الطفولة بالتنسيق مع الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بالشرطة العدلية بإجراء التحريات اللازمة التي مكنت صبيحة اليوم من تحديد هوية المرأة ومكان إقامتها وسماع أقوالها.



وزارة المرأة تؤكد تحديد هوية المرأة التي شغلت قاصرا والاستماع لأقوالها من طرف الشرطة العدلية

وقد بينت الأبحاث الأولوية حسب بلاغ وزارة المرأة أن الطفلة موضوع التهديد تبلغ من العمر 11 سنة، متمدرسة، غير فاقدة للسند العائلي وهي أصيلة إحدى ولايات الوسط. كما تبين أن هذه الطفلة تم جلبها عن طريق وسيطة قصد العمل لدى هذه المرأة.
 
وتعمل كل من السلط الأمنية والمكتب الجهوي لحماية الطفولة المختص ترابيا على تتبع كل من تورط في ممارسة الوساطة لتشغيل القاصرات طبقا لمقتضيات القانون عدد 61 لسنة 2016 المتعلق بمنع ومكافحة الاتجار بالأشخاص. كما تتولى مصالح حماية الطفولة التعهد بالطفلة والإحاطة بها واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الضرورية لحمايتها.

هذا وتذكر وزارة المرأة والأسرة والطفولة كل المواطنين بواجب الإشعار عن وضعيات تهديد الأطفال وذلك بالاتصال بالمكاتب الجهوية لحماية الطفولة مباشرة أو عبر أرقام الهاتف و البريد الالكتروني المنشورة على موقع الوزارة وموقع مندوب حماية الطفولة.


enfance-200617-1.jpg

Dans la même catégorie