Publié le 19-05-2017

أكثر من 140 قتيلا في هجوم ضد قاعدة تسيطر عليها قوات خلفية حفتر جنوب ليبيا

أعربت الأمم المتحدة الجمعة عن أسفها حيال سقوط "عدد كبير من القتلى" في هجوم ضد قاعدة تسيطر عليها القوات الموالية للمشير خليفة حفتر في جنوب ليبيا .



أكثر من 140 قتيلا في هجوم ضد قاعدة تسيطر عليها قوات خلفية حفتر جنوب ليبيا

وقالت مصادر عسكرية إن القوة الثالثة، المجموعة المسلحة التي تتمتع بنفوذ كبير في مدينة مصراته والموالية بشكل شبه رسمي لحكومة الوفاق ، شنت الخميس هجوما على قاعدة براك الشاطئ التي يسيطر عليها "الجيش الوطني الليبي" الذي أعلنه المشير حفتر.

وأعلنت القوات الموالية للمشير خليفة حفتر مساء الجمعة أن الهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 141 شخصا، غالبيتهم من العسكريين الموالين لحفتر.

وقال المتحدث باسم "الجيش الوطني الليبي" (الذي أعلنه المشير حفتر) أن الهجوم على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية الخميس أوقع 141 قتيلا، غالبيتهم من العسكريين ولكن بينهم مدنيون كانوا يعملون في القاعدة العسكرية الواقعة في منطقة صحراوية على بعد 650 كلم جنوب طرابلس، مؤكدا أن عددا من القتلى راحوا ضحية إعدامات ميدانية.

وقررت حكومة الوفاق الوطني تشكيل لجنة للتحقيق برئاسة وزير العدل كما قررت "تعليق مهام وزير الدفاع، المهدي البرغثي، وقائد القوة الثالثة إلى حين يتم التعرف على المسؤولين" عن الهجوم، وفقا لبيان صدر مساء الجمعة.

وكانت حكومة الوفاق ووزارة الدفاع قد أصدرتا بيانا يدين الهجوم مؤكدا عدم إصدار أوامر بهذا الاتجاه.


blog comments powered by Disqus