Publié le 06-03-2018

الوكالة العقارية للسكنى تشرع في تنظيف المقاسم غير المبنية بعد أن تحوّلت إلى مصبات عشوائية

شرعت الوكالة العقارية للسكنى منذ أيام في القيام بأشغال تنظيف المقاسم غير المبنية التي تحولت إلى مصبات عشوائية للأوساخ والفضلات .



 الوكالة العقارية للسكنى تشرع في تنظيف المقاسم غير المبنية بعد أن تحوّلت إلى مصبات عشوائية

وقد انطلقت الوكالة في تنفيذ هذا البرنامج إثر المعاينات الميدانية التي قامت بها مصالحها في العديد من التقسيمات التي أشرفت على إنجازها بولايات تونس الكبرى ونابل وبنزرت وعدد من الولايات الأخرى والتي أثبتت وجود العديد من المقاسم المباعة وغير المبنية مما تسبب في تحولها إلى مصبات عشوائية للأوساخ والفضلات المختلفة مما الذي أثار امتعاض العديد من المواطنين ورفع عديد التشكيات في هذا الغرض .

 ودعت الوكالة العقارية للسكنى جميع المنتفعين بمقاسم سكنية الخواص منهم والعموميين إلى ضرورة القيام فورا بتسييج المقاسم الراجعة لهم بالنظر والانطلاق في أشغال البناء وفق ما تنص عليه أحكام الفصل التاسع من الأمر المؤرخ في جانفي 1974 والمنصوص عليه أيضا بكراس شروط التقسيم والمتعلق بوجوب الشروع في أشغال البناء في ظرف عام واحد ابتداء من تاريخ  بدء الأشغال والذي وقع التنصيص عليه في عقد البيع.

وتؤكد الوكالة أنها ووزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ستمهلان المعنيين بالأمر مدة ثلاثة أشهر انطلاقا من تاريخ التنبيه وفي صورة عدم الاستجابة فإنها ستلجأ إلى تطبيق أحكام القانون ولاسيما الجانب المتعلق بتجريدهم من جميع الحقوق على المقسم.



Dans la même catégorie