Publié le 06-03-2018

خطة لإنقاذ« سيفاكس ايرلاينز »

قال مالك شركة الطيران الخاصةسيفاكس ايرلاينز محمد الفريخة "إنه سيحمل الإدارة العامة للطيرانالمدني بوزارةالنقل مسؤولية انهيار شركته إذا لم تحترم قرارالقضاء التونسي الذي مكنها من القيام بعملية الإنقاذ.



خطة لإنقاذ« سيفاكس ايرلاينز »

وقال فريخة ،خلال ندوة صحفية ، السبت بصفاقس ،إن مخطط الانقاذ يرمي الى تمكين المسافرين والمساهمين في البورصة والعاملين في الشركة من مستحقاتهم المالية وذلك بعد اسعادة النشاط في غضون ستة أسابيع.

واشار بحسب ما نقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء ،الى أنه قام بضخ 27 مليون دينار من ماله الخاص لاعادة التوازن المالي للشركة ساعيا الى الحيلولة دون انهيار المؤسسة التي توفر العديد من مواطن الشغل.

واعتبر ان الصعوبات التى واجهت سيفاكس اخذت "ابعادا سياسية" اذ يتم التعامل معها، على اساس انها على ملك رجل اعمال محسوب على حزب حركة النهضة، وهو ما يتناقض مع مصلحة الاقتصاد الوطني" ولفت الى ان الشركة تاثرت سنة 2014 بالقرار "الخاطئ" لتوقيف الرحلات مع ليبيا التي تمثل 50 بالمائة من نشاط المؤسسة الى جانب انعكاس العمليات الارهابية على عمل الشركة.

من جانبه كشف الرئيس المدير العام لشركة سيفاكس ارلاينز حاتم شبشوب، ، أن الشركة تعتزم ضخ 20 مليون دينار في اطار خطة انقاذ ترمي الى انعاش الناقلة الجوية التي تشكو صعوبات مالية.

وأضاف سبشوب، "ان الشركة تخطط لاطلاق خطوط جديدة من بينها اسطنبول (تركيا) الى جانب المشاركة في سفرات العمرة والعمل على استعدادة خطوطها البعيدة تدريجيا".



Dans la même catégorie