Publié le 26-06-2015

نداء تونس تدين العملية الإرهابية بسوسة

إثر العمليّة الإرهابية الجبانة الّتي استهدفت إحدى المؤسسات السّياحيّة التونسيّة بمدينة سوسة اليوم الجمعة 26 جوان 2015 وأسفرت عن عدد كبير من الضحايا، فإنّ حركة نداء تونس :



نداء تونس تدين العملية الإرهابية بسوسة

1. تعتبر أنّ هذه الحرب الّتي يشنّها الإرهابيون هي حرب موجّهة ضدّ الشعب التونسي ومصادر رزقه وقوته واقتصاده مثلما هي موجهة ضدّ دولته ومؤسساتها.

2. تتطلّب منّا هذه الحرب طويلة الأمد ضدّ الإرهاب الإرادة وقوّة العزيمة والتّخطيط وأقصى درجات الحزم والقوّة والصرامة والوحدة الوطنيّة بين كلّ مكوّنات الشعب السياسيّة والاجتماعيّة باعتبارها حربا، يعتبر كلّ من يصطفّ في غير الصفّ الوطني خلالها عدّوا للوطن.

3. تتقدّم بالتعازي لعائلات الضحايا الأبرياء من التونسيين وضيوف تونس ودولهم وشعوبهم الصديقة.

4. التّعجيل بحلول جديدة لحماية المؤسسات العموميّة بتشريك المؤسسات الاقتصاديّة لتغطية الحاجيات ومعالجة كلّ التّهديدات.

5. تأسيس أطر شعبيّة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع السلط العموميّة ومساندة قوى الجيش والشرطة في كلّ المدن والقرى التّونسيّة وتدعو حركة نداء تونس هياكلها الجهويّة والمحليّة للمبادرة في تأسيسها بالتعاون مع كلّ القوى الوطنيّة والديمقراطيّة .

6. تحمّل المسوؤليّة لكلّ القوى والأفراد الّتي تساند الإرهاب وتدعو لتطبيق القانون على كلّ من يخالف الإجماع الوطني في الحرب ضدّ الإرهاب بالموقف أو بالسلوك السياسي أو الإعلامي والّذين يشكّلون طابورا خامسا للإرهاب بقصد أو بغير قصد.

7. تؤكد حركة نداء تونس أنّ امن جيراننا هو من أمننا نلتزم به ونعمل على الدّفاع عنه بالتعاون مع أشقائنا وكلّ الأحزاب والقوى الوطنيّة المنخرطة في الحرب ضدّ الإرهاب.

عاشت تونس، حرّة، مستقلّة أمنة ومنيعة أبد الدّهر.

عن المكتب السياسي لحركة نداء تونس

رئيس الحركة: محمد الناصر



blog comments powered by Disqus