Publié le 06-03-2018

حمة الهمامي:على الجبهة أن تتحمل المسؤولية و تحمل مطامح الشعب

قال حمة الهمامي، الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، "إنه على الجبهة ان تتحمل مسؤوليتها، وتطرح نفسها كبديل للحكم من أجل قيادة البلد، باعتبارها هي التي تحمل مطامح الشعب".



حمة الهمامي:على الجبهة أن تتحمل المسؤولية و تحمل مطامح الشعب

ونبه الهمامي، خلال ندوة جهوية عقدتها الجبهة الشعبية اليوم السبت بسيدي بوزيد، الى ان هذه المرحلة "تتطلب تقييما شاملا لمختلف الاخطاء والنقائص قصد تجاوزها"، مؤكدا حرص الجبهة على إعداد "برنامج عميق" يستطيع منافسة مختلف برامج الاحزاب الاخرى، خاصة وان الحكومة "لم تفتح أبواب الامل للمواطنين"، حسب تعبيره.

ولاحظ "ان الاوضاع في تونس خطيرة وتزداد صعوبة بالنظر الى الوضع الاقليمي، وعدم معالجة العديد من القضاياالاجتماعية والسياسية، على غرار غلاء المعيشة وضعف الاجور، وتردي وضعية المؤسسات الصحية والتربوية".

وأبرز من جهة اخرى، أهمية تبني الجبهة "لسياسة قومية واضحة"، خاصة في ظل انتهاك الحريات والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في عدد من البلدان العربية.

وقد مثلت الندوة الجهوية للجبهة الشعبية، التي حضرها اعضاء من مجلس أمناء الجبهة ومن مكتبها التنفيذي، وتعقد تمهيدا للندوة الوطنية الثالثة، فرصة للاستماع لمختلف الآراء حول اداء الجبهة منذ تأسيسها، ومناقشة العديد من المسائل التنظيمية، ورسم خطة سياسية للمرحلة القادمة.

وأكد عدد من المشاركين في الندوة الجهوية في هذا الصدد، على اهمية توحيد الجهود لتصحيح المسار وتحقيق انتظارات المواطنين، خاصة في المسائل الاجتماعية ذات الاولوية كالحد من غلاء المعيشة واصلاح المنظومة التربوية.(وات)



Dans la même catégorie