Publié le 06-03-2018

محمّد عبو يوجّه رسالة شديدة اللهجة إلى مهدي جمعة

وجّه الامين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو ،مساء اليوم الاربعاء ،رسالة عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ،إلى رئيس الحكومة المؤقتة ،مهدي جمعة ،عبّر فيها عن تخوّفه من إعلان مهدي جمعة ،ترشّحه للإنتخابات الرئاسية.



محمّد عبو يوجّه رسالة شديدة اللهجة إلى مهدي جمعة

وقال محمد عبو "السيد مهدي جمعة قد ينسى نفسه باعتباره رئيس حكومة في تونس الثورة، ويتجرأ الليلة على إعلان ترشحه للرئاسة. لا يهمنا إخلاله بالتزامه للأطراف الراعية للحوار الوطني، فهذا شأن يعني طرفي الالتزام ولسنا منهم ولكن سي مهدي يجب ألا ينسى أنه كان الطرف التوافقي، لا لكفاءته ولكن لكونه كان الضامن لعدم إحداث أي إصلاحات وعدم محاسبة أحد وعدم فتح الملفات الحارقة باستثناء ما تطلبه بعض القوى الدولية ،ويجب ألا ينسى أيضا أن أغلبية الأحزاب تركوه يرتع دون نقد ولا رقابة لكونه ليس بخصم سياسي لها وكونه سيغادر فور انتهاء مهامه مكللا بسيرة ذاتية قلما توفرت لمدير في شركة.
سيدي بدأوا في جمع التزكيات لك ولكنك بفضل التونسيين الوطنيين لن تحكمنا ،فبقطع النظر عن صلاحيات الرئيس، السنوات المقبلة ستكون للبناء ونخشى عليك من حر الشمس في حضائر البناء. وبما أننا نتحدث عن الشمس، سيولد منها التونسيون طاقة بتمويل وطني بعد أن يحسنوا التصرف في أموالهم وسيوزعون هذه الطاقة عبر مؤسستهم الوطنية. وقد نصدّر لك البعض منها عندما تعود إلى الضّفة الشمالية للمتوسط .



Dans la même catégorie