Publié le 16-04-2024

تزايد كبير في عدد المليارديرات تحت سن الـ 33 عاماً في العالم

تستعد الشيخوخة السكانية في جميع أنحاء العالم لنقل تريليونات من الثروة سنويا، ففي الولايات المتحدة وحدها، يحتفظ جيل طفرة المواليد والأجيال الأكبر سنا بجزء كبير من الثروة العائلية، ومن المتوقع أن ينقلوها إلى أحفادهم.



تزايد كبير في عدد المليارديرات تحت سن الـ 33 عاماً في العالم

في قائمة أغنى 25 شخصا، الذين تبلغ أعمارهم 33 عاماً أو أقل يبلغ إجمالي صافي ثرواتهم مجتمعة 110 مليار دولارنقلا عن "العربية".

ومن بينهم رواد أعمال عصاميون مثل إيفان شبيغل (33 عاماً) منSnap، وبن فرانسيس (31) منGymshark، وبالمر لوكي (31) منOculus VR.

ومع ذلك، فإن غالبية هؤلاء المليارديرات الشباب ورثوا ثرواتهم، مما يمثل تحولا ملحوظا. ولأول مرة منذ عام 2009، ورث كل ملياردير تحت سن الثلاثين ثروته، مما يشير إلى بداية "انتقال الثروة الكبير"، وفقاً لما نشره"Ceoworld".

وفي حين أن معظم المليارديرات الأصغر سنا هم ورثة، إلا أن هناك استثناء ملحوظا يأتي من اليابان. شونساكو ساغامي (33 عاماً) هو رجل أعمال عصامي دفعته شركتهM&A Research Institute Holdings إلى مرتبة المليارديرات مع زيادة في أسهمها بنسبة 800%.

وبرزت البرازيلية ليفيا فويجت (19 عاما) كأصغر مليارديرة على مستوى العالم، وذلك بفضل حصتها في شركةWEG، في حين ورث الأخوان ميستري الأيرلنديان (25 و27 عاما) ثروة كبيرة من شركةTata Sons. وانضم إلى القائمة العديد من القادمين الجدد بسبب الميراث، ومن بينهم الإيطالي كليمنتي ديل فيكيو (19 عاما) والألمانية صوفي لويز فيلمان (29 عاما).



Dans la même catégorie