Publié le 14-04-2024

عاجل : بعض صواريخ إيران تصيب أهدافها في أول هجوم مباشر على إسرائيل

أعلنت إيران أن نصف الصواريخ التي أطلقتها باتجاه إسرائيل خلال الهجوم الليلي قد أصابت أهدافها بنجاح. من جانبه، صرح الجيش الإسرائيلي بأنه تمكن من اعتراض 99% من الصواريخ والطائرات المسيرة التي كانت موجهة نحوه.



عاجل : بعض صواريخ إيران تصيب أهدافها في أول هجوم مباشر على إسرائيل

خلال الليلة الماضية، قامت إيران بأول هجوم مباشر ضد إسرائيل في تاريخها، مستخدمة الطائرات المسيرة والصواريخ. هذا الهجوم جاء رداً على الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق في بداية الشهر، والذي أسفر عن مقتل سبعة من الحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك الجنرال محمد رضا زاهدي.

وفقاً لتقييم وكالة "إرنا" الرسمية، أصابت نصف الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل أهدافها بنجاح، واستهدفت القوات الإيرانية قاعدة جوية إسرائيلية في النقب بنجاح باستخدام صواريخ "خيبر". أشارت التقارير إلى أن هذه القاعدة كانت منطلق الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق.

من ناحيته، أكد اللواء حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني، أن الصواريخ والطائرات المسيرة تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية وأدت إلى تدمير موقعين عسكريين إسرائيليين مهمين. وأكد سلامي أن الهجوم قد انتهى وليس هناك رغبة في مواصلته، ولكنه شدد على أن إيران سترد بقوة إذا ما استهدفت إسرائيل مصالحها مرة أخرى.

أضاف سلامي أن استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا من قبل إسرائيل كان خطا أحمر، وكان لا بد من الرد على هذا التجاوز.



Dans la même catégorie