Publié le 13-04-2024

عاجل : المواجهة تتحول إلى حرب وإيران تبدأ عملياتها الهجومية ضد إسرائيل

أفادت تقارير من هيئة البث الإسرائيلية، استنادًا إلى مصادر إسرائيلية، بأن إيران شنت هجومها المتوقع بإطلاق العديد من المسيرات نحو إسرائيل.



عاجل : المواجهة تتحول إلى حرب وإيران تبدأ عملياتها الهجومية ضد إسرائيل

 صرح المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، بأن القوات الجوية والبرية الإسرائيلية في حالة استعداد لمواجهة التهديدات الإيرانية التي من المتوقع أن تصل في غضون ساعات. وأكد هاغاري أن الجيش سيعمل على منع تلك المسيرات من الوصول إلى الأراضي الإسرائيلية وسيتصدى لها فور وصولها، محذرًا من أن الدفاعات قد لا تكون فعّالة بنسبة 100%.

ليلًا، أوردت قنوات التلفزيون الإيراني أن الحرس الثوري الإيراني بدأ هجومه بالمسيرات على أهداف داخل الأراضي المحتلة. من جانبه، أكد البيت الأبيض أن إيران قد بدأت فعليًا بتنفيذ هجوم جوي على إسرائيل.

في غضون ذلك، أطلقت صواريخ من جنوب لبنان نحو إسرائيل، فيما انطلقت مسيرات من اليمن باتجاه الأراضي الإسرائيلية. كما ساهمت طائرات بريطانية في عمليات اعتراض المسيرات الإيرانية. وفقًا لتقارير واشنطن، فإن الهجوم شمل ما بين 400 إلى 500 طائرة، بينما أفادت وسائل إعلام عبرية أن دولًا مجاورة أخبرت إسرائيل بنيتها في اعتراض المسيرات. وأخيرًا، أشار موقع إيراني إلى بدء "الهجوم المركب" مع اقتراب المسيرات من إسرائيل.



Dans la même catégorie