Publié le 08-03-2024

الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بمواصلة دعم تونس في تنفيذ برامجها الإصلاحية

التقت وزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي، بعد ظهر الجمعة 08 مارس 2024، بالسيدMarcus Cornaro  سفير الاتحاد الأوروبي بتونس.



الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بمواصلة دعم تونس في تنفيذ برامجها الإصلاحية

وكانت المقابلة مناسبة أكد خلالها الجانبان على تميز العلاقات القائمة بين تونس والاتحاد الأوروبي وعلى أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى سير التعاون في الفترة الراهنة وبرامج العمل للمرحلة القادمة، حيث عبرت وزيرة الإقتصاد والتخطيط في هذا السياق عن ارتياحها للتطور الذي يشهده التعاون على جميع المستويات، لاسيما المستوى المالى والفنى والتطلع إلى مزيد توطيده وتنويعه في المرحلة القادمة في إطار المصلحة المشتركة.

كما استعرضت السيدة فريال الورغي السبعي أهم المجالات التي يمكن التركيز عليها في الفترة المقبلة والتي تندرج ضمن أولويات العمل التنموي للحكومة من ذلك مجال الطاقات المتجددة ومجابهة تأثيرات التغيرات المناخية لاسيما على مستوى الأمن الغذائي وتعبئة الموارد المائية وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار وإصلاح المؤسسات العمومية، فضلا عن المجالات ذات العلاقة بالتنمية البشرية والنهوض الاجتماعي.

وجدد السيدMarcus Cornaro التزام الاتحاد الأوروبي بمواصلة دعم تونس في تنفيذ برامجها الإصلاحية ومشاريعها التنموية ذات الأولوية خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك على غرار الأمن الغذائي والاستثمار والتشغيل والرقمنة والبحث والتجديد ودعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة والحماية الاجتماعية.



Dans la même catégorie