Publié le 14-02-2024

20 مؤسسة اقتصادية تونسية تشارك في فعاليات الملتقى الاقتصادي التونسي الليبي

تشارك تونس بــ20 مؤسسة اقتصادية في مجالات مختلفة، في فعاليات ملتقى رجال الأعمال التونسي الليبي متعدّد القطاعات الذي ينتظم بمدينة بنغازي من 12 إلى 15 فيفري 2024، تحت شعار " دعم وتعزيز التعاون التجاري المشترك ".



20 مؤسسة اقتصادية تونسية تشارك في فعاليات الملتقى الاقتصادي التونسي الليبي

وينتظم الملتقى ببادرة من مركز النهوض بالصّادرات بالتنسيق مع ممثليته التجارية بطرابلس وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي.

ويضم الوفد التونسي المشارك في اللقاءات الثنائيّة المهنيّة المنتظمة على هامش الملتقى، 30 ممثلا عن 20 مؤسّسة اقتصاديّة تنشط في عدّة قطاعات على غرار الفلاحة والصناعات الغذائية، والنسيج والملابس، والصناعات الصيدلانيّة وشبه الصيدلانيّة، والمصحّات الخاصة، ومواد البناء، ومكاتب الدراسات الهندسيّة، الصناعات الكيميائيّة والصناعات المعدنيّة، بالإضافة إلى صناعة السيارات والخدمات البترولية.

وتأتي هذه الزيارة تلبية للدعوة الموجهة من قبل غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي على إثر زيارة أعضاء الغرفة إلى تونس خلال شهر ديسمبر 2023، والتي كللت بتوقيع اتفاقيّات تفاهم مع غرف التجارة والصناعة في تونس. ويتواصل برنامج البعثة التونسيّة، اليوم الأربعاء 14 فيفري الجاري، من خلال القيام بزيارات ميدانيّة لكبرى الشركات الليبية القابضة بمدينة بنغازي، فضلا عن زيارة بلدية بنغازي.



Dans la même catégorie