Publié le 12-02-2024

''آبل'' تطور طرازين من ''الآيفون والآيباد'' القابلة للطي

أحدثت شركة آبل ضجة خلال الأيام القليلة الماضية على ساحة عالم التكنولوجيا بعدما أطلقت رسميا أحدث منتجاتها نظارة الواقع الافتراضي Vision Pro.



''آبل'' تطور طرازين من ''الآيفون والآيباد'' القابلة للطي

ويبدو أنها على وشك أن تشعل المنافسة بينها وبين شركات الهواتف المحمولة الأخرى خاصة بعدما أعلنت نيتها عن صنع أجهزةiPhone وiPad القابلة للطي.

وحسبما جاء في تقرير جديد صادر عن" The Information" فإن الشركة تواصل تطوير أول نموذجين أوليين من هواتف الأيفون القابلة للطي بشكل أفقي، على غرارGalaxy Z Flip الصادر عن سامسونج، ورغم ذلك فقد أشار التقرير إلى أن "آبل" لا تسعى لإطلاق هذا النوع من الأجهزة في الوقت القريب.

تصميم أجهزة آيفون قابلة للطي

وفقا لما ذكر في صحيفة" The Information" فإن آبل تحمل تخوفات من تصميم الأجهزة القابلة للطي ولم تعلن عن نيتها لإصدارها للعامة سواء في 2024 أو 2025، أي أن المشروع في الوقت الحالي ليس ضمن خطط الإنتاج، حيث عانى المهندسون داخل الشركة أثناء تصميم الجهاز والذي كان يتعرض لإمكانية الكسر بسهولة، خاصة وأن المهندسين داخل آبل يريدون تطوير نسخة من الأجهزة القابلة للطي بشكل يسمح بوجود شاشات داخل وخارج الجهاز، إضافة إلى تطوير جهاز قابل للطي يكون رفيعا مثل الطرازات الحالية.

ولعل أكبر تحدي واجه الخبراء داخل آبل أن حجم البطارية ومكونات تصميم الشاشة تحتاج لقدر عالي من الكفاءة والدقة في التصميم لكي لا تنكسر أثناء طي الجهاز، وحسبما ذكر في التقرير فإن هناك محادثات بين شركة آبل وأخرى مصعنة في آسيا من أجل شراء أجزاء لأجهزةiPhone القابلة للطي بأحجام مختلفة.

على الجانب الآخر، تتطلع شركة آبل لتصميم جهازiPad قابل للطي، بنفس حجم جهازiPad Mini مع شاشة مقاس 8 بوصات، وفي الوقت الحالي يعمل مهندسي آبل على تطوير المنتج في محاولة لإصلاح أي أثر يظهر على الشاشة من آثار الطي، كما أنهم يدرسون سبل تطوير مفصل يسمح للشاشة بالاستلقاء بشكل مسطح عند فتحها.

المختلف هذه المرة أن هناك بعض التقارير الصادرة عنThe Elec تفيد أن آبل تنوي أن تطرح أول جهاز آيباد قابل للطي من خط إنتاجها بمقاس يدعم 7 أو 8 بوصات سواء عام 2026 أو 2027.



Dans la même catégorie