Publié le 11-02-2024

‎ الموقوفون في قضية التآمر يعلنون الدخول في إضراب عن الطعام بداية من الغد

أعلن الموقوفون في ما يعرف بقضية التآمر، جوهر بن مبارك، عصاك الشابي، خيام التركي، عبد الحميد الجلاصي، رضا بلحاج وغازي الشواشي الدخول، بداية من يوم الاثنين 12 فيفري 2024 في إضراب عن الطعام.



 ‎ الموقوفون في قضية التآمر يعلنون الدخول في إضراب عن الطعام بداية من الغد

وجاء في بيان للرأي العام أن القرار يأتي للمطالبة بإطلاق سراحهم والكف عن الملاحقات الأمنية والقضائية في حق كل السياسيين ونشطاء المجتمع المدني الذين طالهم الظلم، والتعسف، وكذلك رفع اليد على القضاء واحترام سلطته واستقلاليته والتوقف عن ترهيب وتهديد القضاة باعتباره الضامن الوحيد لإقامة العدل وسيادة القانون.

كما يطالبون الممضون على البيان بالكف عن هرسلة لسان الدفاع وترهيب المحاميات والمحاميين المدافعات والمدافعين عن سجناء الرأي لما في ذلك من نيل من أبسط شروط المحاكمة العادلة.

كما دعوا كل القوى الحية وكل نفس حر الى توحيد جهودها ورفع أصواتها عاليا لوضع حد لسياسة الهرسلة والترهيب وغلق الملفات المفبركة وإطلاق سراح جميع معتقلي الرأى وتنقية المناخ السياسي بشكل عام.

ويأتي هذا البيان بعد مرور سنة كاملة "منذ أن تم اعتقالنا على خلفية ملف قضائي مفبرك فاقد لأي إثباتات أو أدلة مادية من شأنها ان تبرر ترسانة التهم التي وجهت إلينا من قبل وكالة الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب" حسب البيان.



Dans la même catégorie