Publié le 08-02-2024

المجلس البنكي و المالي يصدر بلاغا توضيحيا حول الترتيبات الجديدة للمعاملات البنكية

بعد نشر دورية من البنك المركزي التونسي المتعلقة بتعديل بعض اللجان المصرفية، يعلن المجلس البنكي والمالي عن بداية تفعيل هذه الترتيبات الجديدة اعتبارًا من 12 فيفري  2024.



المجلس البنكي و المالي يصدر بلاغا توضيحيا حول الترتيبات الجديدة للمعاملات البنكية

في هذا السياق، يظهر المجلس المصرفي و المالي تضامنه المعتاد ويتحرك متفقًا مع البنك المركزي لتحسين الشروط التعريفية سواءً في متابعة حساباتهم أو على مستوى إدارة عملياتهم الجارية والدفع.

لمدة سنة اعتبارًا من تاريخ بدء سريانها، سيتمكن عملاء البنوك من الاستفادة من تخفيض في الأسعار القياسية وحتى من الخدمات المجانية على النحو التالي:

1) مجانية البطاقات المصرفية الوطنية بحد أقصى للرصيد للعملاء الأفراد الذين يكون دخلهم الشهري الصافي أقل من أو يساوي 1500 دينار تونسي؛

 2) رسوم على الحساب البنكي بمبلغ 3 دنانير شهريًا للعملاء الأفراد الذين يكون دخلهم الشهري الصافي أقل من أو يساوي 1500 دينار تونسي

 3) تخفيض بنسبة 30٪ على رسوم التحويل المحولة إلى تونس من قبل العملاء الأفراد

 4) مجانية العمليات المتعلقة بإلغاء أي بطاقة وطنية؛ 5) مجانية أي طلب لرمز PIN جديد لأي نوع من البطاقات

 6) بالنسبة للتجار الذين يحملون أجهزة نقاط البيع الإلكترونية، ستتم خفض وتثبيت رسوم المعاملات ببطاقة وطنية إلى 1.3٪ من مبلغ الشراء.

 بالإضافة إلى هذه التدابير الاستثنائية، تطمئن البنوك والمؤسسات المالية الأعضاء في CBF عملاءها وتلتزم بعدم زيادة أي من اللجان السارية المعمول بها حتى 31 ديسمبر 2024.

يشدد المجلس المصرفي والمالي في هذه الفرصة على مشاركة وتعهد البنوك والمؤسسات المالية في هذه العملية التي تهدف إلى ضمان أفضل شفافية للتسعير المطبق وتحسين جودة الخدمات مع تخفيف العبء عن العملاء بهدف تعزيز الشمول المالي وتقليل استخدام النقود الورقية وتطوير الدفع الرقمي.

ويجب تذكير بأنه في إطار جهود تحسين مستمرة للخدمات المصرفية والمالية، قام CBF بإنشاء آلية لاستقبال طلبات المعلومات والشكاوى من عملاء البنوك والمؤسسات المالية، والتي أصبحت تعمل منذ نوفمبر 2023.

 للمساعدة: - رقم أخضر: 80100280 يعمل من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 7:45 صباحًا حتى الساعة 5:30 مساءً.

 - عنوان بريد إلكتروني مخصص: reclamation@cbf.org.tn  مساحة مواطن: https://reclamation.cbf.org.tn/



Dans la même catégorie