Publié le 29-01-2024

ميلوني : ''نريد أن نثبت أننا ندرك ارتباط مصير أوروبا بأفريقيا''

قالت إيطاليا على لسان رئيسة وزرائها جورجا ميلوني، إن “اليوم نفتح صفحة جديدة في علاقاتنا”، مع أفريقيا، فلنفكر بـ”التعاون على أساس المساواة، بعيداً عن المفهوم المفترس أو حتى الخيري”.



ميلوني : ''نريد أن نثبت أننا ندرك ارتباط مصير أوروبا بأفريقيا''

وفي كلمتها خلال القمة الإيطالية الإفريقية الملتئمة الإثنين بمقر مجلس الشيوخ، قصر (مداما)، أضافت ميلوني، أن “عنوان هذا الحدث: إيطاليا-أفريقيا، جسر من أجل نمو مشترك، يرمز إلى جسر يمكننا نحن الإيطاليون أن نبنيه دون البدء من الصفر، جسر تمكّن مؤسس مجموعة (إيني) للطاقة، إنريكو ماتّيّ من تخيله”.

وأشارت رئيسة الحكومة إلى أن “هذه القاعة التي تستضيف المؤتمر، واحدة من أهم الأماكن في تاريخنا، وهي ركيزة إلى جانب صالة الديمقراطية الإيطالية، وعقد القمة هنا يوضح الأهمية التي نوليها لهذا العمل”.

وتابعت: “أشكر الرئيس ماتاريلا الذي أكد يوم أمس على أن التعاون بين إيطاليا وإفريقيا يُعدّ استراتيجيا”، وعلاوة على ذلك، “فإن حضور القادة الأوروبيين يؤكد دعم أوروبا للاستراتيجية الإيطالية”.

وذكّرت رئيسة مجلس الوزراء، بأن “اليوم هو الموعد الأول للرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع” مبينةً أن ما يجري اليوم “نتيجة سياسة خارجية دقيقة، تقود إلى خص أفريقيا بمكانة شرف على جدول أعمال الحكومة”، واختتمت بالقول: “نريد أن نثبت أننا ندرك ارتباط مصير أوروبا بأفريقيا”.

نوفا الايطالية



Dans la même catégorie