Publié le 28-09-2023

بدء عملية التسجيل في إطار إطلاق المرحلة الثانية من مشروع WIDU

  في اطار الإطلاق القريب لمرحلته الثانية، يعلن مشروع WIDUفي بيان أول عن افتتاح منصة دعم أصحاب / صاحبات المؤسسات الصغرى والمتوسطة. ومن الآن يمكن للجالية التونسية المقيمة بالخارج و أصحاب / صاحبات الأعمال،أن يقدموا ترشحهم عبر موقع الواب :www.widu.tnوذلك حتى البداية الرسمية للمرحلة الثانية المزمع اطلاقها يوم 1 أكتوبر المقبل.



بدء عملية التسجيل في إطار إطلاق المرحلة الثانية من مشروع WIDU

  ان مشروع " ويدو"WIDUوالذي تم اطلاقه في شهر جانفي 2022 في تونس، يدعم انشاء مواطن الشغل في تونس كما يقوم بإعادة توجيه المبالغ المالية المحولة من الجالية التونسية المقيمة في أوروبا لتمويل مشاريع ذات  إمكانات مردودية عالية وذلك من خلال مقاربة مبتكرة ورقمية بالكامل.

يقوم مشروع WIDU بالاستعمال الأمثل لاستثمارات الجالية التونسية بالخارج وذلك بطريقة سريعة وفعالة، بغرض تحرير الطاقة الكامنة للمؤسسات التونسية الصغيرة والمتوسطة. وبهذا يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا.

    وبدعم من نظراءهم في أوروبا (ألمانيا، النمسا، بلجيكا، فرنسا، هولندا، النرويج، السويد، سويسرا) سوف يستفيد أصحاب / صاحبات المؤسسات ، ليس فقط من الدعم المالي و الذي يمكن ان يصل الى مبلغ 2.700 أورو (أي ما يعادل 9.000 د ت) ولكن أيضا سيستفيدونمن دعم تقني شخصي متميز وذلك من خلال 3 حصص مرافقة وتدريب فردي مصممة وفق احتياجاتهم.

خلال مرحلته الأولى، دعم مشروع WIDUأكثر من 460 مؤسسة صغرى وصغيرة ومتوسطة، كما ساهم في الحفاظ على قرابة 860 موطن شغل ، منها 500 موطن شغل جديد أنشأت للنساء. واجمالا تم تخصيص  ما قيمته 865،000 أورو في شكل استثمارات خاصة مشتركة بين الجالية التونسية بالخارج و أصحاب/صاحبات المؤسسات، و ما يفوق عن 784.000 أورو من الاعتمادات المالية صرفت لصالح المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

ينوي مشروع WIDUمواصلة هذا الزخم القوي والمستدام من خلال مرحلته الثانية، فهو يأمل أن يستثمر مكاسبه ويعزز عرضه لصالح المؤسسات الصغرى و المتوسطة في تونس. ان هذه المرحلة من المشروع والتي ستمتد على فترة 3 سنوات، تهدف الى ان يتموضع  WIDUكبرنامج مرجعي يهدف الى دعم ريادة الأعمال في تونس بالتعاون الثناءي مع الجالية التونسية بالخارج من أجل تنمية مستدامة في تونس و بيئة اقتصادية أكثر شمولا.

ان فريق WIDUيدعو الجالية التونسية وأصحاب/صاحبات الأعمال أن يلتحقوا بالبرنامج وذلك بتقديم ترشحهم على موقع الواب: www.widu.tn



Dans la même catégorie