Publié le 30-05-2023

طفل الـ 12 سنة يتخرج في جامعة بكاليفورنيا

أصبح طفل يبلغ من العمر 12 عامًا الأسبوع الماضي أصغر خريج يتخرج على الإطلاق من كلية فولرتون بكاليفورنيا ليسجل رقمًا قياسيًا لم يتحقق من قبل.



طفل الـ 12 سنة يتخرج في جامعة بكاليفورنيا

أصغر من أصغر خريج بالجامعة

بحسب موقع.nbcnews.com، فقد سجل كلوفيس هونغ البالغ من العمر 12 عامًا رقمًا قياسيًا جديدًا في كلية فولرتون في كاليفورنيا عندما أصبح أصغر خريج على الإطلاق.
يقول كلوفيس هونغ لمحطة أخبار جامعة فولرتونKABC ، إن قراره بالتسجيل للدراسة كان مدفوعًا بشعور من المنافسة الودية عندما سمع عن زميله ألوم جاك ريكو، فاستوحى منه الهدف حيث كان ريكو يبلغ من العمر 13 عامًا وقد سجل من قبله الرقم القياسي السابق كأصغر خريج في الجامعة بالعام 2020، فأراد كلوفيس أن ينافسه على اللقب، فانطلق ليطابق إنجازاته.
يقول كلوفيس ، الذي بدأ دراسته الجامعية عندما كان عمره 9 سنوات فقط، "أردت أيضًا أن أكون أصغر خريج. لم أكن أتوقع أن أتغلب عليه".

خمس درجات جامعية

مطلع هذا الأسبوع (يوم السبت) سار هونغ عبر خشبة مسرح الجامعة مرتديًا قبعة وثوب التخرج جنبًا إلى جنب مع زملائه الشباب من خريجي فولرتون، معظمهم درس على الأقل عشر سنوات، وتخطى عمرهم العقدين في حين كان كلوفيس في الـ12 من عمره.
حصل الشاب الصغير على خمس درجات جامعية في الآداب: التاريخ ؛ العلوم الاجتماعية؛ السلوك الاجتماعي والتنمية الذاتية. الفنون والتعبير البشري. والعلوم والرياضيات، لافتًا إنه يخطط لمتابعة واحدة أخرى العام المقبل.
وكان هونغ قد التحق بجامعةFullerton من خلال برنامج القبول الخاص بالمدرسة، والذي يسمح للطلاب من أي عمر بأخذ دورات للحصول على ائتمان جامعي. وفقًا لبيان صحفي صادر عن المدرسة، جمعت والدة هونغ بين فصول الكلية مع منهج التعليم المنزلي لتلبية احتياجاته الأكاديمية على أفضل وجه.

مزيج من طفل وطالب جامعي

بحسب بيان الجامعة والذي أفاد بتخرج هونغ، أكد بعض أساتذته أنهم كانوا قلقين بشأن كيفية علاقته بزملائه الأكبر سناً، وكيف سيعاملونه وهو صغير جدًا بالنسبة إليهم، إلا أنهم سرعان ما اكتشفوا أنه يتلاءم بسهولة.
يقول كينيث كولينز، أستاذ علم الأحياء في فولرتون، لـnbcnews.com "لقد كان كلوفيس مزيجًا رائعًا من طفل وطالب جامعي، إنه ناضج بما فيه الكفاية لدرجة أن الطلاب الآخرين يأخذونه على محمل الجد، لكن يظل اهتمامهم واعتنائهم به مثل الأخ الذي يعتني بأخيه الأصغر ويساعده ويفخر به."
استطاع هونغ أن يجذب انتباه الجميع واحترامهم بجده الدائم وجديته وعمله المتواصل وطموحه اللامنتهي وأسئلته التي لا تتوقف.



Dans la même catégorie