Publié le 26-05-2023

كسبرسكي، الشركة العالمية للأمن السبراني، تشارك في الدورة الأولى لمعرض جيتيكس إفريقيا

حاضرة منذ أكثر من 15سنة في إفريقيا لمواكبة التحول الرقمي والمساهمة في عالم أكثر أمانا، تعلن كاسبرسكي بافتخار عن مشاركتها في الدورة الأولى لمعرض جيتيكس إفريقيا. بهذه المناسبة، سيقدم خبراء الشركة عرضا حول حالة التهديد السيبراني في إفريقيا وعبر العالم، والرهانات التي يمثلها الأمن السبراني بالنسبة للمنظمات الدولية والإفريقية، إضافة إلى آخر ابتكارات وحلول الشركة الموجهة للمقاولات والهيئات والأفراد.



كسبرسكي، الشركة العالمية للأمن السبراني، تشارك في الدورة الأولى لمعرض جيتيكس إفريقيا

400.000 هو عدد التهديدات الجديدة التي يتم رصدها يوميا من قبل خبراء كاسبرسكي عبر العالم. خلال 2022، تم رصد أزيد من 500 مليون من هجمات التصيد الاحتيالي، وهو ما يمثل أكثر من ضعف العدد المسجل خلال سنة 2021. تلك هي الأرقام التي تعطي  الشرعية للإرادة المتزايدة لدى الشركات العالمية للاستثمار في الأمن السيبراني.

في هذا السياق، أبرزت آخر دراسة اقتصاديات أمن المعلومات والاتصالات لكاسبرسكي أن خسارة أو تعرض البيانات المتعلقة بشركة أو بالزبناء نتيجة تسرب معطيات تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للشركات على الصعيد العالمي : فسواء تعلق الأمر بالشركات الصغرى والمتوسطة أم بالشركات الكبرى، فإن 55 % من الأشخاص المستجوبين صنفوا هذه المشكلة على أنها أكثر مشاكل الأمن المعلوماتي تعقيدا وصعوبة للحل. من بين الانشغالات الأخرى الأكثر شيوعا، نجد تكلفة تأمين البيئات التكنولوجيا التي تتزايد تعقيدا، إضافة إلى المشاكل المرتبطة باعتماد بنية تحتية سحابية.

كاسبرسكي شركة دولية للأمن السيبراني، تم تأسيسها سنة 1977 من قبل يوجين كاسبرسكي ولها حضور عالمي من خلال أزيد من 30 مكتبا، وتغطية تشمل 200 بلد. قوية باعتمادها على منظومة من الشركات الحاضرة في إفريقيا منذ أزيد من15 عاما، وبفريق محلي مخصص للنهوض بالأمن السيبراني في عين المكان، والتحسيس بأفضل الممارسات ومواكبة المقاولات والشركاء والمنظمات على التراب الإفريقي، تفخر الشركة اليوم باعتبارها من بين الفاعلين الرئيسيين في الأمن السيبراني بإفريقيا وعبر العالم.

متخصصة في مجال توفير حلول وخدمات أمنية موجهة على السواء للعموم وللمنظمات، انطلاقا من المقاولات الصغرى والمتوسطة إلى المقاولات الكبرى، مرورا بالنظم الصناعية والمنظمات ذات الأهمية الحيوية أو المنظمات الحكومية، تتوفر كاسبرسكي اليوم على أزيد من 400 مليون زبون فريد، و240.000 هيئة زبونة عبر العالم.

الشيء الذي يوفر لها اليوم تغطية تتيح لها تعزيز قدراتها على التفاعل إزاء التهديدات واقتراح خدمات مواجهة المخاطر ذكية ودقيقة أكثر من أي وقت مضى، وعلى الخصوص منذ إحداث فريقها المتخصص، "فريق البحث والتحليل الشامل"، الذي اكتسب اليوم شهرة عالمية وأصبح قادرا على إعداد تقارير عالية الجودة والدقة حول منظومة التهديدات، تطور مجموعات المهاجمين، أهدافهم، ممارساتهم وتقنياتهم.

« على مدى أكثر من 20 سنة، اشتغلنا من أجل حماية الشركات والمستعملين الأفارقة – ونعمل من أجل أمن التكنولوجيات على صعيد القارة، وأمن اقتصادها المتنامي باستمرار. من المهم أن نتقاسم خبرتنا ونتبادل المعلومات اللازمة لتوفير الحماية ضد التهديدات السيبرانية، المتزايدة باستمرار، سواء من حيث الحجم أم من حيث درجة تعقيدها. واليوم، نحن فخورون بالمشاركة في الدورة الأولى لمعرض جيتيكس إفريقيا، الذي يعد أكبر حدث تكنولوجي على الصعيد الإفريقي – وهي المشاركة التي نعتبرها أساسية للمساهمة، معا جميعا، في بناء مستقبل رقمي أكثر أمانا »، يقول يوجين كاسبرسكي، الرئيس المدير العام ومؤسس كاسبرسكي.

ستكون فرق كاسبرسكي حاضرة في معرض جيتيكس إفريقيا في الرواق C7-60، في البهو رقم 7 المخصص للأمن السيبراني. بهذه المناسبة، ستتمكن الفرق الحاضرة من تنظيم عروض حول كافة حلول كاسبرسكي، المبتكرة بامتياز : منصة كاسبرسكي للأمن السيبراني الصناعي، نظام كاسبرسكي لتعلم الآلة لرصد الاختلالات، حلول وخدمات كاسبرسكي للتهديدات الذكية، حلول نقطة النهاية للرصد والاستجابة وتدبير الرصد والاستجابة للشركات. وستقدم الفرق أيضا آخر الحلول الموجهة للعموم وعلى الخصوص المحفظة الجديدة، التي تم إطلاقها في كل من المغرب وتونس مطلع العام الحالي 2023 والتي يرتقب أن يتم إطلاق نسختها "على الأنترنيت" خلال الصيف الحالي.

في الساعة العاشرة والنصف صباحا من اليوم الأول، سيقدم السيد أمين حاسبيني، مدير مركز الأبحاث كاسبرسكي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، محاضرة خلال جلسة عامة، على خشبة سبارك، حول منظومة التهديدات السيبرانية في إفريقيا، تحت عنوان : « من اختطاف الشيفرات إلى الهجمات التي ترعاها دول : الواقع الصادم للتهديدات السيبرانية بإفريقيا ». تعيش إفريقيا تحولا رقميا سريعا مع العديد من الاقتصادات التي تعرف تحولات تكنولوجية مهمة. إلا أن هذا التحول الرقمي لم تتم مواكبته بشكل مواز عبر الإعداد لمكافحة التهديدات السيبرانية. يستغل الإجرام السيبراني مكامن الضعف، وتتعرض المنظمات الإفريقية بوتيرة مقلقة للهجمات المتطورة التي تدعمها حكومات بعض دول.

وأضاف باسكال نودان، المدير التجاري B2B لدى كاسبارسكي في المغرب وتونس وغرب ووسط إفريقيا، قائلا : « أنا فخور بالعمل الذي نقوم به منذ أزيد من 15 سنة، واليوم لدينا شركاء ثقة، وسوق حافل بالفرص ونتوفر على سمعة قوية بفضل قربنا وكذلك حلولنا المجربة والمبتكرة. فإفريقيا شديدة الديناميكية والمقاولات والمنظمات تهتم كثيرا بالأمن السيبراني. يشهد على ذلك إطلاق أول مركز كاسبرسكي لأمن العمليات (SOC) في إفريقيا الغربية، وكذلك المشاريع الجيدة حول الخدمة التي سنعلن عنها خلال جيتيكس. أتطلع بلهفة لقاء كل الفاعلين في مجال التكنولوجيا والابتكار، القادمين من جميع أنحاء إفريقيا، خلال هذا المعرض الواعد ».

للقاء كاسبرسكي وخبرائه في معرض جيتيكس إفريقيا، موعدنا الرواق 7C-60 في الفناءC ! ولا تنسوا اللقاء الصحافي المخصص لتقديم الشركة ورؤيتها للمشهد السيبري في إفريقيا، المقرر تنظيمه يوم 31 مايو على الساعة الثانية بعد الزوال في رواق كاسبرسكي !



Dans la même catégorie