Publié le 28-03-2023

تقدم إنجاز مشروع الوصلة الرابطة بين تطاوين والطريق السيارة أ1 على طول 55 كلم

تواصل الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بتطاوين، إنجاز أشغال القسط الأول والثاني من مشروع الوصلة الرابطة بين تطاوين والطريق السيارة أ1، وقد بلغت نسبة تقدم أشغال القسط الأول 86%، بكلفة جملية تتجاوز 47 مليون دينار.



تقدم إنجاز مشروع الوصلة الرابطة بين تطاوين والطريق السيارة أ1 على طول 55 كلم

 وتتمثل الأشغال في مضاعفة الطريق الوطنية رقم 19بطول 13.5 كلم وإنجاز الطريق الحزامية لتطاوين الجديدة بطول 3.7 كلم بالإضافة إلى إنجاز 05 مفترقات دائرية و32 منشأة مائية.

وبلغت نسبة تقدم أشغال القسط الثاني المتفرع عن الطريق الجهوية رقم 19 في اتجاه الطريق السيارة تونس رأس جدير، 42 بالمائة على طول 25.3 كلم بكلفة تقدر بحوالي 40.2 مليون دينار، وتتمثل الأشغال في إنجاز 06 مفترقات دائرية و23 منشأة مائية.

كما تواصل الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بولاية مدنين، أشغال القسط الثالث من هذا المشروع، المتمثل في إنجاز طريق (2*2 مسالك) بطول 12.6 كلم وإنجاز منشآت فنية ومفترقات دائرية وقد بلغت نسبة تقدم الانجاز 72 %، بكلفة جملية تقدر بحوالي 31 مليون دينار.

كما تشمل مكونات المشروع أشغال التنوير العمومي والتشوير الأفقي والعمودي وتجهيزات السلامة.

ويهدف هذا المشروع الذي يمر عبر معتمديات تطاوين الشمالية وغمراسن والبئر الأحمر من ولاية تطاوين، وعبر معتمدية مدنين الجنوبية من ولاية مدنين إلى تطوير شبكة الطرقات من خلال إحداث طريق سريعة ذات 2x2 مسالك تكون لها القدرة على استيعاب حركة المرور المتزايدة عليها والحد من النقاط السوداء وتسهيل حركة المرور.

علما وأن مشروع إنجاز وصلة تطاوين بالطريق السيارة أ1 يتم تمويله بصفة مشتركة عن طريق ميزانية الدولة والبنك الدولي.



Dans la même catégorie