Publié le 27-03-2023

ماذا في لقاء وزير الخارجية بالمفوّض الأوروبي للاقتصاد؟

استقبل السيّد نبيل عمّار، وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الإثنين 27 مارس 2023، السيّدPaolo Gentiloni، المفوّض الأوروبي للاقتصاد الذي يؤدي زيارة عمل إلى بلادنا.
 



 ماذا في لقاء وزير الخارجية بالمفوّض الأوروبي للاقتصاد؟

وقد نوّه الوزير خلال هذا اللقاء بالشراكة الاستراتيجية المتميزة الّتي تربط تونس بالاتّحاد الأوروبي، مؤكّدا أن بلادنا تعوّل على إمكانياتها الذاتية وعلى الدعم الاقتصادي والمالي لشركائها، بما فيهم الاتحاد الأوروبي، لإنجاح مسار الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي. ودعا الوزير، في هذا الشأن، الجانب الأوروبي إلى تفهّم خصوصية ودقة المرحلة التي تمر بها بلادنا واعتماد خطاب مسؤول وبناء يعكس حقيقة الواقع ويثمن ما تم تحقيقه في إطار السعي إلى إرساء ديموقراطية حقيقية ومنوال تنمية أكثر عدلا وشمولية استجابة لتطلعات التونسيين.
ومن جانبه، نوّه السيّدPaolo Gentiloni بأهمية الشراكة القائمة بين الطّرفين مبديّا استعداد الجانب الأوروبي لمواصلة دعم تونس سواء على الصعيد الثنائي أو في ما يتعلق بالعلاقات مع صندوق النقد الدولي.
وتمّ خلال هذا اللقاء استعراض مختلف أوجه التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي وسبل تطويره في كافة المجالات لا سيما، الاستثمار والتربية والتعليم العالي والطاقة. كما تناول هذا اللقاء معالجة مسألة الهجرة بمختلف أبعادها وضرورة اعتماد مقاربة شاملة تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لهذه الظاهرة.



Dans la même catégorie