Publié le 25-03-2023

''فضائح'' تكشفها استاذة بالمعهد الذي سجّل فيه مسلسل''الفلوجة''

 نشرت نقابة التعليم الأساسي للمعلمين من خلال صفحتها الرسمية تفاصيل تصوير مسلسل الفلوجة نشرتها استاذة لم يذكر اسمها تدرّس بمعهد فرحات حشاد برادس الذي سجّل فيه  المسلسل .



''فضائح'' تكشفها استاذة بالمعهد الذي  سجّل فيه مسلسل''الفلوجة''

هذا ما كتبته الأستاذة :

"حبيت نحكي على المسلسل الجديد متاع الحوار بحكم انو تصور في المعهد متاعي ... اولا نيابة على زملائي نحب نوصل صوتنا الي احنا كاطار تربوي كنا ضد الي صار في عقر دارنا اول ما اتضحت الخطوط الكبرى للسيناريو و عرفنا مدى بشاعة المحتوى وقفنا بصوت واحد و استنكرنا انو "الخمج" هذا يتصور في معهدنا الي تشهدلو السنين و الاجيال بعراقتو. كان الاتفاق مالاول انو باش يقوموا ببعض التحسينات من طلاء و كهرباء و تجهيزات لفايدة المعهد و يخليوهم كي يوفاوا التصوير لكن برا شوفوا توا هزوا كل شي حتى الكنابي الي صوروا بيها في قاعة الأساتذة هزوها و جرد الريدو ستور الي ركبوه و فرحنا بيه نحاوه..

جوووووع استخصروا فينا ريدو نحاوه في ويكاند بالغدرة خاتر تحلفنا باش ما نخليوهمش يعريوا قاعة الأساتذة بعد ما ولات لائقة و محلاها وقلنا توا نحشموهم و نتدللوا عليهم ياخي ما صار شي و فقنا مالحلمة و رجعت سندرلا للواقع المزري متاع المدرسة العمومية و البنية التحتية المهترية... فريق التصوير عاث فساد في ارجاء معهدنا و استباح كل شبر فيه كما اربك سير الامتحانات و قداش من مرة كي نجيوا داخلين الصباح نخدموا يوقفونا في الباب خاتر يصوروا ، و قتها تحركنا و عملنا وقفة احتجاجية على خلفية استباحة فريق العمل قاعة الأساتذة بحضور بعض الزملاء و منهم انا كنت حاضرة و قمت بطرد التقنين نتفكر نهارها يوم السبت داخلين لقاعتنا بعد خمس سوايع خدمة باش نحطوا ادواتنا و نبدلها حوائجنا نلقاو الفريق قالبها سافيها على عاليها و يديهم في الكازيات متاعنا و حتى الماكينة متاع القهوة الي هي مورد رزق مرا معانا زوالية هلكوها.، يا سيدي وكنت نعقل و فلقطت طردتهم انا و زميلتي و جاتني "العرفة" و اعتذرت و اتفقتا انو ما يصوروا كان بعد ما نخرجوا.. وغيره من الصدامات الي عملها الإطار التربوي مع قناة الحوار خصوصا وقت الي ثبتت النقابة في مدى صحة الترخيص و اشتمت رايحة تلاعب و تحيل في الوثائق و شبهة فساد ...

انا حكيت هذا و مازال عندي الكثير منه خاتر حبيتكم تعرفوا الي معهد فرحات حشاد رادس بنساءه و رجاله ولكن تجاوزنا الأمر و تم التصوير و البث و ليشهد الجميع ما وصلت اليه البذاءة في قادم الحلقات من أحداث تنحدر بالمربي سواء كان استاذ او قيم او حتى عامل في المؤسسة التربوية لتنشئ جيلا تائها و فارغا بلا هوية،" حسب ذات المصدر .



Dans la même catégorie