Publié le 28-11-2022

مسيرة وطنية للدفاع عن استحقاقات ومكاسب قطاع النقل في هذا التاريخ

تنظم الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، يوم 30 نوفمبر الجاري، مسيرة وطنية لقطاع النقل تحت شعار "مسيرة الصمود والثبات"، وذلك دفاعا عن استحقاقات ومكاسب القطاع ومطالب الأعوان المادية والمهنية والمعنوية المشروعة، حسب ما أفاد به لكاتب العام للجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي.



 مسيرة وطنية للدفاع عن استحقاقات ومكاسب قطاع النقل في هذا التاريخ

وأضاف الزيدي في تصريح لـ"وات"، اليوم الاثنين، أن المسيرة ستنطلق من أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل في اتجاه مقر وزارة النقل بـ"مونبليزير"، وسيتحدد على ضوء هذه المسيرة موعد تنظيم الإضراب القطاعي للنقل، الذي أقرته الهيئة الإدارية القطاعية.
وقال إن من أهم المطالب التي تقدمت بها الجامعة العامة للنقل والاتحاد الجهوي للشغل بتونس، إثر انعقاد الهيئة الإدارية القطاعية للنقل في 21 أكتوبر الفارط، تتمثل في منحة متابعة الخدمات والسلامة بقطاع النقل بالإضافة إلى النظام الأساسي الخاص بمراقبي النقل البري وتنفيذ الاتفاقيات الممضاة بين وزارة النقل ورئاسة الحكومة والنقابة منذ أكثر من سنتين.
ودعت النقابة في بلاغ لها، العاملين المنتمين إلى الوزارة إلى ضرورة الحضور للتعبير عن رأيهم بجميع الوسائل المشروعة وإنقاذ النقل العمومي.



Dans la même catégorie