Publié le 22-09-2022

البريد التونسي و’فيزا’ العالمية يوقعان على اتفاقية شراكة استراتيجية

تم اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، التوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية بين البريد التونسي ومؤسسة فيزا العالمية لتطوير خدمات نقديات متجددة.



البريد التونسي و’فيزا’ العالمية يوقعان على اتفاقية شراكة استراتيجية

وتمثل هذه الشراكة تدعيما للالتزام المشترك بين المؤسستين بهدف تطوير الدفع الرقمي وتسهيل الإدماج المالي والحد من تداول العملة نقدا.

وقد تولى السيد سامي المكي الرئـيس المدير العام للبريد التونسي والسيـدة ليلى سرحان الرئيس المدير العام لشركة فيزا بمنطقة شمال إفريقيا وشرق المتوسط والباكستان التوقيع على اتفاق الشراكة وذلك خلال حـفل رسمي بالمقر الاجتماعي للبريد التونسي بحضور إطارات من المؤسستين.

وستمكـن هذه الشراكة، التي ترتكز على علاقة تعاون تمتد لأكثر من عشرين سنة بين المؤسستين، البريد التونسي باعتباره عضوا مباشرا بمؤسسة فيزا العالمية من توفير حلول مبتكرة ومؤمنة للدفع الالكتروني موجهة لفائدة الحرفاء.

من جهة أخرى، تم بموجب هذه الاتفاقية وضع برنامج عمل لتدعيم مجهودات البريد التونسي ومؤسسة فيزا العالمية لتسهيل النفاذ لخدمات الدفع الإلكتروني التي تعتمد على الرقمنة، والتسريع في اعتماد استعمالات جديدة للدفع.

وقد أشار الرئيس المدير العام للبريد التونسي خلال حفل التوقيع إلى أن "البريد التونسي قد اعتمد استراتيجية ترتكز على تطوير الدفع الرقمي والإدماج المالي والاجتماعي من خلال تطوير خدمات مالية رقمية جديدة، ترتكز بالأساس على التكنولوجيات الحديثة، وبرامج عمل تتماشى وحاجيات مختلف الفئات الاجتماعية"، وأضاف أن "البريد التونسي وضع أهدافا هامة لتسهيل النفاذ الشامل للخدمات المالية الرقمية باعتماد تطبيقاته للدفع عبر الهاتف الجوال« D17 » و« my Poste » خاصة بالنسبة للشباب والطلبة و المواطنين والمؤسسات الاقتصادية الصغرى والمتوسطة.

من جهتها صرحت السيـدة ليلى سرحان الرئيس المدير العام لشركة فيزا بمنطقة شمال إفريقيا وشرق المتوسط والباكستان "أن تطوير خدمة النقديات مع شركائنا تعتبر من أولويات شركة فيزا، ولتحقيق هذا الهدف تؤمن فيزا بأهمية التعاون الثنائي المثمر من خلال إمضاء شراكات استراتيجية بين القطاعين العام والخاص التي تلعب دوراً محوريا في إدماج المواطنين ضمن المنظومة المالية الرسمية وتعميم وسائل الدفع الإلكتروني للوصول إلى عالم يستغني عن المعاملات النقدية العادية، مما سيعود بالفائدة على المواطن والمؤسسات والاقتصاد بشكل عام. وتأتي اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها اليوم مع البريد التونسي كخطوة جديدة نحو تحقيق هذا الهدف".



Dans la même catégorie