Publié le 11-08-2022

سليانة: تسليم مساعدات لـ32 إمرأة أبناؤهن من المهددين بالانقطاع عن الدراسة

تسلّمت 32 امرأة من أمهات التلاميذ المهددين بالانقطاع عن الدراسة (من بينهن 4 عائلات مساجين)، اليوم الخميس، بمركب الطفولة بمدينة سليانة، تجهيزات بقيمة 100 ألف دينار لمساعدتهن على بعث مشاريع صغرى، وذلك في اطار الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة، بحسب المندوبة الجهوية للمرأة والطفولة وكبار السن عائدة بن نصر.



سليانة: تسليم مساعدات لـ32 إمرأة أبناؤهن من المهددين بالانقطاع عن الدراسة

وأضافت بن نصر، في تصريح لـ"وات"، أن التجهيزات تشمل معدات ومستلزمات مشروع لتربية الدجاج من محاضن، وسخانات ودجاج، وعلف، ومعدات مشروع للخياطة، ومستلزمات ومعدات لمشروع إعداد الخبز، وقد تم تسليمها للمنتفعات في إطار برنامج التمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهددين بالانقطاع عن الدراسة.

وأشارت إلى أن النساء المنتفعات بهذه التجهيزات تلقين تكوينا في هذه المشاريع سابقا بالشراكة مع مكتب التشغيل، شمل بالخصوص إدارة المشاريع والجانب التقني قبل تسلمهن للتجهيزات، فضلا عن مرفقاتهن كنساء فاعلات في المجتمع.

ولفتت إلى تواصل الاحتفالات بعيد المرأة حيث سينتظم يوم غد الجمعة ندوة تحسيسية بالمركب الثقافي مع جمعيتي جسور للمواطنة و"متطوعو بوعرادة" حول القانون 37 الخاص بالمعينات المنزليات، فيما ستختتم فعاليات الاحتفال بعيد المرأة يوم السبت 13 أوت الجاري بعرض لمسرح الشارع أمام المركب الثقافي ومسرحية "قواعد".



Dans la même catégorie