Publié le 07-04-2022

الأسعد بن ذياب رئيسا مديرا عاما لاتصالات تونس

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال أنّه تمّ تعيين السيد الأسعد بن ذياب متصرفا ممثلا للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات في خطة رئيس مدير عام وذلك إبتداء من اليوم، 7 أفريل 2022.



الأسعد بن ذياب رئيسا مديرا عاما لاتصالات تونس

وقد قامت اللجنة المحدثة بقرار وزير تكنولوجيات الاتصال المؤرخ في 23 أكتوبر 2020 والمكلفة بإختيار المتصرفين الممثلين للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات، بتقييم الترشحات وإعداد قائمة المترشحين المؤهلين لخطة رئيس مدير عام، طبقا لمنهجية التقييم الواردة ضمن دليل الإجراءات المنشور للعموم بموقع واب وزارة تكنولوجيات الإتصال.

وعملا بالفصل الثاني عشر من الأمر الرئاسي عدد 117 لسنة 2021 المؤرخ في 22 سبتمبر 2021، الجاري به العمل للتعيين في الوظائف المدنية العليا، وبناء على القائمة المقترحة من اللجنة تمّ إقرار تعيين السيد الأسعد بن ذياب متصرفا ممثلا للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات في خطة رئيس مدير عام "إتصالات تونس"، وذلك إثر إنسحاب المرشح السابق.

والأسعد بن ذياب هو أحد كفاءات اتصالات تونس، وقد أثبت خبرته في مختلف المناصب التي تقلّدها على امتداد أكثر من ثلاثين سنة.


وقد تقلّد الأسعد بن ذياب العديد من المسؤوليات داخل مجمع اتصالات تونس على غرار: مدير جهوي، مدير شبكات الهاتف الجوّال، مدير مركزي للشبكات في الشركة التونسية للمقاولات السلكية واللاسلكية، مدير تنفيذي لشبكات النفاذ، مدير مركزي للمبيعات بالجملة والعلاقات الدوليّة، وكذلك مدير مركزي للتقنية ، مكنته من امتلاك الخبرة في الحوكمة وادارة المشاريع، تؤهله لوضع رؤية استرتيجية ومجددة لقطاع الاتصالات.

والأسعد بن ذياب هو أحد الفاعلين الأساسين في استراتيجية اتصالات تونس لتطوير خدمات التدفق العالي التي توفرها شبكات الهاتف القار والجوال مما أهلّها للنجاح في أول تجربة للجيل الخامس في تونس علاوة على إحرازها المرتبة الأولى لترتيب nPerf في مجال الهاتف الجوال على المستوى الوطني خلال سنوات 2019 و2020 و2021.

وقال الأسعد بن ذياب في حوار أجري معه مؤخرًا : " إنّ التدفق السريع للأنترنت والحلول المتطورة في تونس تشكل محفزا للنمو الاقتصادي والاندماج الرقمي والاجتماعي الذي يتطلب تطوير لمنظومة بأكملها. ولقد جعلنا تغطية المناطق البيضاء من أولوياتنا في شركة اتصالات تونس لأننا نريد أن نكون فعلا مشغل جميع التونسيين."

وإنّ هذا التمشي هو الذي سيرسخ نجاح الحوكمة الجديدة للاتصالات تونس خلال السنوات القادمة.

  



Dans la même catégorie