Publié le 12-11-2021

تدشين برنامج معًا لمشروع تهيئة الفضاء الترفيهي العائلي ببلدية العروسة

في إطار دعمه لقدرة المجتمعات المحليّة التونسيّة على مواجهة التحدّيات السياسيّة والاجتماعيّة والاقتصادّية، نظم برنامج "معًا" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،يوم الخميس 11 نوفمبر 2021 حفل تدشين لمشروع تهيئة الفضاء الترفيهي ‎‎العائلي ببلدية العروسة بولاية سليانة. 



تدشين برنامج معًا لمشروع تهيئة الفضاء الترفيهي العائلي ببلدية العروسة

ويتمثل هذا المشروع  في تهيئة  و تجهيز مساحة خضراء آمنة لشباب وأطفال الجهة  بتكلفة تناهز 100 000دينار، تخول لهم ممارسة الرياضة والأنشطة الفنية واللقاءات الاجتماعية بينهم. ويمكن أن تشمل المساحة الخضراء منطقة رياضية عامة مفتوحة تشتمل على مقاعد الحديقة، وأرجوحات، ومعدات ترفيهية للأطفال. 

وتكمن أهمية هذا في الفضاء في أنه يمثل المساحة الخضراء الوحيدة لمعتمدية العروسة التي تضم أكثر من 9900 نسمة، بعد الحديقة البلدية. ويتميز هذا الفضاء عن غيره بمساحته التي تمتد على حوالي 2350 متر مربع مسيجة بشكل جيد، كما تتميز أيضا بوجود نقطة سقي وتشرف عليها البلدية بمساعدة أبناء الحي.   

 مشروع معاً: 

يهدف مشروع معاً الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى تعزيز قدرة المجتمعات المحليّة التونسيّة على مواجهة التحدّيات السياسيّة والاجتماعيّة والاقتصادّية التي تعترضها وتحديد الفرص والموارد الممكنة لذلك، من خلال دعم التماسك المجتمعي المحلي ومعالجة مواضع الهشاشة المجتمعيّة واستدامة النموذج من قبل الشركاء التونسيّين.

ويسعى مشروع معاً إلى: 

- تمكين فئات الشباب والكهول والنّساء من تحديد مواضع الهشاشة في مجتمعاتهم المحليّة والعمل على معالجتها 

- دعم المؤسّسات المحليّة ومُسدي الخدمات المجتمعيّة والفاعلين في المجتمع المدني وتشريكهم 

- الاعتماد على آليّات الإرشاد والتوجيه بين الأقران واستغلال شبكات الاتصال والتواصل الاجتماعي لتشريك الشباب 

-  تحفيز الموارد المتاحة من القطاعين العامّ والخاصّ لبناء أساس مستدام للتماسك المجتمعي على المستويين المحلّي والوطني 


maan-121121-2.jpg maan-121121-3.jpg maan-121121-4.jpg maan-121121-5.jpg