Publié le 06-03-2018

عاملون في إذاعة صفاقس يتعرضون للمضايقة

يشتكي عدد من العاملين في الإذاعة الجهويّة بصفاقس من تعرضهم لحملات التهديد والتشويه على خلفيتهم تمسكهم بالخط التحريري لمؤسستهم



عاملون في إذاعة صفاقس يتعرضون للمضايقة

صرّحت الصحفية هدى الكشو لوحدة الرصد بمركز تونس لحريّة الصحافة أنّها تعيش منذ مدّة رعبا أثناء دخولها من الإذاعة وخروجها منها. وقالت أنّ "صفحات فايسبوك مشبوهة تقوم بتشويهها وتكفيرها والتحريض عليها" متّهمة رابطة حماية الثورة بالجهة باستهدافها.

وأكّدت زميلتها عبير شقرون أنّ "عددا من الأيمة المحسوبين على حزب حركة النهضة قد ذكروا إسمها في خطبهم وكفّروها لأنّها رفضت أن تكون صوتا إعلاميا حكوميّا وخيّرت أن تلتزم بالخط التحريري المستقل والمحايد لمؤسستها".

واتهم السيد عبد القادر محجوب كاتب عام نقابة أعوان الإذاعة رابطة حماية الثورة بصفاقس بهرسلة العاملين في المؤسسة وتجنيد زملاء لهم لشقّ صفوفهم.

وقد إتّهم الزملاء الذين إتصلت بهم وحدة الرصد زميلا لهم باستهداف الصحافيات في الإذاعة ووصفهنّ ببائعات أجسادهنّ أثناء ندوة نظّمتها رابطة حماية الثورة بالجهة.

وإذ يُعبّر مركز تونس لحريّة الصحافة عن تضامنه مع الزملاء والزميلات في إذاعة صفاقس ويُندّد بالحملة الممنهجة التي يتعرّضون لها والتي اتخذت أحيانا أبعادا أخلاقيّة, فإنّه يدعو السلط الأمنيّة والقضائيّة إلى حماية الإذاعة والعاملين فيها ومسائلة كلّ من يستهدفهم ويُحرّض عليهم. كما يدعو مصالح الإذاعة الوطنيّة إلى التحقيق في تورّط أحد صحافيي المؤسسة قي هذا الملفّ واتخاذ كلّ الإجراءات الضروريّة في حقّه خاصّة وأنّ المهنة تقتضي التضامن والمساندة بين أهلها.


communiqué
presse-15032013-1.jpg

Dans la même catégorie