Publié le 06-03-2018

وزارة حقـــوق الإنســــان و العدالة الإنتقالية تردّ على ما ورد بجريدة الفجر الجزائرية من أكاذيب

نشـرت صحيفة الفجر الجزائرية بتاريخ 18 فيفري 2013 على صفحاتها مقالا "لعائد من تونس" اكتفى بذكر اسمه وأخفى لقبه واختار لتحقيقه العنوان التالي : "ضمن برنامج إعداد جيل جديد من النشطاء فريدوم هاوس تكوّن 200 جزائري في إدارة الثورات بتونس



وزارة حقـــوق الإنســــان و العدالة الإنتقالية تردّ على ما ورد بجريدة الفجر الجزائرية من أكاذيب

 

و قد ادعى صاحب المقال أن الدورة التكوينية التي ترعاها حركة النهضة بالتعاون مع المنظمة الأمريكية "فريدوم هاوس " هي بإشراف وزير حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية الذي" سبق له أن ترأس مكتب هذه المنظمة بتونس" !..

ورغم أن الوزارة دأبت على عدم الرد على الأكاذيب و الافتراءات التي تروج على بعض الصفحات الإلكترونية المبتذلة لكثرتها و لافتضاح تفاهتها فإن ما نشرتهالصحيفة الجزائرية يكتسـي خطورة بالغة لتعلقه بدولة شقيقة جارة تجمعها بتونس علاقات وثيقة قائمة على الإحترام المتبادل و التعاون و عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

و يهم الوزارة أن توضح ما يلي:

إن كل ما ورد في هدا المقال محض أكاذيب فلم يكن للوزارة مند تأسيسها أي نشاط مشترك مع هده المنظمة و لم تقم الوزارة بتدريب أي مواطن أجنبي من أي جنسية كانت و يقتصر نشاطها على الشأن الوطني فحسب.

من الجلي أن كاتب المقال يفتقد إلى أبسط المعطيات عن الوضع السياسي التونسي بدليل أنه لم يوفق حتى في كتابة اسم الوزير و لم ينتبه إلى أن نشاطاته تقتصر على صفته الحكومية لا غير.

تحتفظ الوزارة بحقها في مقاضاة المسؤولين عن نـشر هذه الأكاذيب الخطيرة



Dans la même catégorie