Publié le 06-03-2018

مؤسس فايسبوك وزوجته يتبرعان بـ99 بالمائة من ثروتهما

قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك وزوجته إنهما يعتزمان التنازل عن 99 بالمائة من ثروتهما في أسهم فيسبوك والتي تبلغ قيمتها حاليا نحو 45 مليار دولار لصالح مؤسسة خيرية جديدة في رسالة لابنتهما ماكس التي ولدت الأسبوع الماضي.



مؤسس فايسبوك وزوجته يتبرعان بـ99 بالمائة من ثروتهما

ونشر زوكربيرج على صفحته على فيسبوك صورة عائلية مع زوجته بريسيلا تشان وابنتهما ماكس مع منشور بعنوان "رسالة لابنتنا".
وفي الرسالة تطرق زوكربيرج وتشان إلى قضايا تتعلق بالصحة والتعليم وإمكانية الوصول إلى الإنترنت والتعليم قبل أن تعلن تشان زوكربيرج مبادرة تهدف إلى "تحسين الإمكانيات البشرية وتعزيز المساواة."
وقال زوكربيرج البالغ من العمر 31 عاما وتشان إنهما يعتزمان التبرع بنسبة 99 بالمائة من أسهمهما في فيسبوك خلال حياتهما من أجل تحسين المبادرة التي تشكلت كشركة بمسؤولية محدودة يديرها الاثنان. وستبدأ بالتركيز على التعليم الشخصي وعلاج الأمراض والاتصال بالإنترنت وبناء المجتمع.
ولدت ماكس تشان زوكربيرج أوائل الأسبوع الماضي على الرغم من أن فيسبوك لم يحدد تاريخ ميلادها. وأعلن زوكربيرج الشهر الماضي أنه سيأخذ شهرين إجازة أبوة بعد ميلاد ابنته.
وتعهدت تشان وزوكربيرج حتى الآن بالتبرع بمبلغ 1.6 مليار دولار لأعمال الخير التي يقومان بها. وقاما بعدة تبرعات هذا العام بما في ذلك لمدارس عامة ولمبادرات لتحسين الوصول إلى الإنترنت وتبرعا أيضا للمستشفى العام في سان فرانسيسكو حيث تعمل تشان طبيبة أطفال.
 


fb.JPG

Dans la même catégorie