Publié le 06-03-2018

الباجي قائد السبسي يلتقي نخبة من الجالية التونسية بمصر

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للجالية التونسية بمصر "إن تونس تعول على أبنائها في بلدان المهجر من أجل الرفع من إشعاع صورتها في الخارج والتعريف بجهودها في تحقيق التنمية وإرساء الامن في ربوعها".



الباجي قائد السبسي يلتقي نخبة من الجالية التونسية بمصر

وأعرب رئيس الجمهورية خلال حفل استقبال انتظم مساء يوم الأحد بمقر السفارة التونسية بالقاهرة، نقلا عن وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن ارتياحه لمناخ التفاهم والتوافق الذي ساد المباحثات التي جمعته مع نظيره المصري وتناولت مختلف التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تواجهها البلدان والإرادة المشتركة التي تحدوهما من اجل رفعها وفي مقدمتها مكافحة ظاهرة الإرهاب ودفع التنمية.
واعتبر أن الشعب التونسي "بدأ يفقد صبره وخاصة الفئات المحرومة والجهات المهمشة نتيجة عدم تحقيق تطور كبير على جميع الاصعدة، مشددا على ان الحكومة لا تدخر جهدا من اجل ايجاد حلول ناجعة لبعض المسائل العاجلة والمعقدة.
وقال قائد السبسي إن البلاد "ورثت تركة ثقيلة من المشاكل والتعقيدات بسبب سوء تصرف الأطراف التي كانت في السلطة واصفا إياها بـ"أنها تفتقر للخبرة والتجربة" مما زاد في تعقيد الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد حسب رأيه نقلا عن ذات المصدر.
 



Dans la même catégorie