Publié le 06-03-2018

أميركا وسعودية تتعهدان بحفظ استقرار المنطقة

أكد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز العزم على التعاون مع الولايات المتحدة لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط، وذلك خلال لقائه الرئيس الأميركي بارك أوباما في البيت الأبيض بواشنطن.



أميركا وسعودية تتعهدان بحفظ استقرار المنطقة

وقال الملك سلمان في مؤتمر صحفي مشترك مع أوباما "يهمنا تحقيق الاستقرار لصالح شعوب الشرق الأوسط".
وأضاف أن زيارته للولايات المتحدة تأتي للتأكيد على عمق العلاقة بين البلدين التي تمتد إلى فترة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.
ولفت الملك السعودي إلى أن بلاده من خلال علاقاتها الوطيدة مع أمريكا تسعى لأن تكون مفيدة ليس للبلدين فحسب، وإنما للعالم كله.
من جانبه قال أوباما إن بلاده تشارك السعودية القلق بشأن الوضع في اليمن. وذكر أن البلدين سيواصلان التعاون لمواجهة "الإرهاب" في العالم بما فيه مواجهة أنشطة تنظيم الدول الإسلامية، وذكر أن اللقاء سيناقش الأزمة الطاحنة في سوريا.
أما بالنسبة للملف النووي الإيراني، فذكر أوباما أن اجتماعه بالملك سلمان سيتطرق لهذا الملف، مؤكدا حرص واشنطن على طمأنة السعودية إزاءه، وأنه يضمن الحد من تصرفات إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة.
وأضاف أوباما أنه والملك سلمان يعتزمان أيضا مناقشة أسواق الطاقة حيث شهدت أسعار النفط تراجعات حادة في الشهور القليلة الماضية، كما سيتبادلان الأفكار بشأن الطاقة النظيفة وقضايا في مجال الاقتصاد والعلوم والثقافة.
وكالات
 


usa-040915-v.jpg

Dans la même catégorie