Publié le 06-03-2018

الجيش المصري يعلن القضاء على 88 إرهابيا بسيناء

أعلن الجيش المصري أنه تمكن قتل 88 من العناصر المتشددة المسلحة شمال سيناء على مدى 12 يوماً



الجيش المصري يعلن القضاء على 88 إرهابيا بسيناء

وقال المتحدث العسكري العميد محمد سمير، إن قوات قطاع تأمين شمال سيناء، تمكنت خلال الفترة من 20 وحتى 31 جويلية الماضي من إحداث خسائر جسيمة في صفوف العناصر الإرهابية كان أبرزها مقتل 88 عنصرا إرهابيا في سبع مناطق في شمال سيناء (التومة، وجنوب القواديس، والزهريات، والمقاطعة، واللفيتات، والزوارعة، وبلعة).
وأشار في صفحته الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أنه تم "ضبط شخصين مطلوبين أمنيا و56 من المشتبه بهم وتم تسليمهم لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".
وقال إن الحملات أسفرت عن "ضبط وتدمير 39 سيارة خاصة بالعناصر الإرهابية، وتدمير 36 دراجة بخارية من دون لوحات معدنية خاصة بالعناصر الإرهابية، و9 من مقار ومناطق تجمعات خاصة بالعناصر الإرهابية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة خاصة بالعناصر الإرهابية بمنطقة اللفيتات واكتشاف وتدمير47 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف قوات الجيش وضبط 35 لفة سلك من النوع الذي يستخدم في النقل عبر الأنفاق".
ولفت العميد سمير إلى أن الحملات التي نفذتها قوات الجيش تأتي "في إطار قيام رجال القوات المسلحة باستكمال تطهير البؤر والجيوب الإرهابية والتكفيرية بمناطق (الشيخ زويد، والعريش، ورفح) وبناء على معلومات مؤكدة من الأجهزة الأمنية المعنية والمواطنين الوطنيين الشرفاء".

وكالات



Dans la même catégorie