Publié le 06-03-2018

بان كي مون يدعو لوقف فوري للقتال في اليمن حتى نهاية رمضان

عا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى وضع حدٍ فوريٍ للقتال الدائر في اليمن، مطالبًا أطراف الأزمة بـ “وقفه إنسانيًا حتى نهاية رمضان، على أقل تقدير



 بان كي مون يدعو لوقف فوري للقتال في اليمن حتى نهاية رمضان

وقال الأمين العام، في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه، فجر الخميس، إن أكثر من 3 آلاف يمني لقوا مصرعهم، في الشهور الثلاثة الماضية، نصفهم مدنيين.

وأضاف البيان، الذي تلقت الأناضول نسخة منه، أن كي مون “يكرر الدعوة إلى وضع حد فوري للقتال في اليمن للمساعدة في منع الكارثة الإنسانية الجارية في البلاد”.

وأردف قائلاً “إنني أدعوالأطراف المعنية الى توافق على وقفة انسانية فورًا، في أعمال القتال، وحتى نهاية شهر رمضان،على أقل تقدير، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية، والوصول إلى الناس الذين قطعت عنهم الإمدادات الحيوية منذ أشهر”.

وتابع البيان أنه “في الشهور الثلاثة الأخيرة، قتل أكثر من 3 الاف يمني ،نصفهم من المدنيين، وأصيب أكثر من 14 ألف آخرين، واضطر أكثر من مليون شخص الى الفرار من منازلهم”.

وأضاف بيان كي مون أن هناك “21 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة فورية، فيما أصبح أكثر من 13 مليون شخص غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الغذائية، و15 مليون شخص بلا رعاية صحية، في الوقت الذي تفشت فيه حمى الضنك والملاريا”.


القدس العربي

Dans la même catégorie