Publié le 06-03-2018

خلية إرهابية تعترف بتصفية الشورابي و القطاري

كشفت وكيل شؤون حقوق الإنسان بوزارة العدل الليبية سحر بانون ،اليوم الأربعاء ،القبض على خلية إرهابية مورّطة في مقتل الصحفيين سفيان الشورابي و نذير القطاري و طاقم قناة برقة الليبية.



خلية إرهابية تعترف بتصفية الشورابي و القطاري

 وقالت المسؤولة الليبية في تصريحات لبوابة الوسط الليبية ،إن جهات عسكرية وأمنية ألقت القبض قبل أيام على خلية تتكون من خمسة أشخاص، وهم ليبيان وثلاثة من حاملي الجنسية المصرية «ينتمون لتنظيمات إرهابية»، وأكدوا مقتل طاقم قناة برقة الإعلامي ومقتل إعلاميين تونسيين.

وأوضحت أن الجناة رهن الاعتقال والتحقيق وأبلغوا عن مكان جثامين الطاقم الإعلامي، إذ تم دفنها بضواحي مدينة درنة شرق البلاد حسب اعترافهم. وأشارت إلى صعوبة الوصول إلى المكان المشار إليه، بينما لم يخبروا عن مكان جثماني الإعلاميين التونسيين.

وأضافت بانون قائلة: إن «أحد إعلاميي طاقم برقة نحر بسلاح أبيض، بينما تمت تصفية بقية الطاقم بأعيرة النارية».

وكان الصحفيان نذير الكتاري وسفيان الشورابي خطفا في ليبيا شهر يونيو من العام الماضي من قبل جماعة مسلّحة، وتضاربت الأنباء حول مصيرهما.

وهذا و لم ترد إلى حدود الساعة أي تعقيب من وزارة الشؤون الخارجية بخصوص هذه الأنباء في حين نفى الناطق الرسمي باسمها علمه بهذا الخبر كما أكد أن الوزارة ستعمل على التثبت من صحته مع الجهات الرسمية بليبيا.


chourabi-290415-v.jpg

Dans la même catégorie