Publié le 06-03-2018

دخول 8 عمال في شركات بترولية في إضراب جوع وحشي في تطاوين

دخل 8 عمال كانوا يعملون في شركات خدمات لفائدة شركة "او ام في" النمساوية، في إضراب جوع وحشي أمس الاثنين بحقل وادي زار بصحراء تطاوين وذلك بعد تنفيذ اعتصام بمكان عملهم مع عدد أخر من العمال المسرحين والمطرودين طيلة أسبوع.



دخول 8 عمال في شركات بترولية في إضراب جوع وحشي في تطاوين

واعتبر الكاتب العام الجهوي للاتحاد العام التونسي للشغل بتطاوين كمال عبداللطيف أن "العمال هم الحلقة الأضعف في هذا القطاع الذي تأثر مؤخرا بانخفاض سعر البرميل وكانت سياسة الشركات البترولية التقشفية تستهدف تسريح ما لا يقل عن 120 عاملا، بدل تحمل تبعات هذه الفترة مثلما تحملت الجهة الوضع لعقود" مضيفا ان "اسعار البترول كانت مرتفعة ورغم ذلك لم يستفد احد من الامر"، على حد قوله لوكالة تونس إفريقيا للأنباء. 
وأشار المصدر ذاته إلى أن "هذه السياسة التي تنتهجها الشركة التي استثمرت ولا تزال بآلاف المليارات في شراكة مع الحكومة التونسية، ستزيد من نسبة البطالة في الجهة، وتزيد الأجواء احتقانا في مختلف حقول النفط وبالجهة عموما".

ودعا النقابي الشركة النمساوية إلى تحمل تبعات هذه المرحلة والمحافظة على مواطن رزق العمال، ملوحا بمزيد "التصعيد والدفاع عن حقوق الشغالين بكل الطرق السلمية المتاحة" على حد قوله لذات المصدر.



Dans la même catégorie