Publié le 06-03-2018

مصر: استعدادات أمنية مكثفة قبل الحكم على مرسي والإخوان يدعون لمظاهرات حاشدة

قبل ساعات من انعقاد جلسة النطق بأول حكم قضائي على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في قضية قتل متظاهرين، تشهد مصر استعدادات أمنية مكثفة، فيما دعت جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر في كل شوارع مصر.



مصر: استعدادات أمنية مكثفة قبل الحكم على مرسي والإخوان يدعون لمظاهرات حاشدة

وجّهت الجماعة، في بيان لها أمس الإثنين ، الدعوة إلى "جماهير الشعب المصري إلى حراك ثوري شامل في كل شوارع مصر، لا يتوقف، بداية من الثلاثاء، دفاعا عن إرادتهم المسلوبة، واستعادة شرعيتهم، ومساندة ودعم رئيسهم الذي أعطوه ثقتهم في الانتخابات الرئاسية الوحيدة الحرة النزيهة التي شهدتها مصر على مدار التاريخ"، بحسب البيان.

ويواجه المتهمون في تلك القضية تهما بالتحريض على استعراض القوة، وقتل صحفي (الحسيني أبو ضيف) وآخرين، والقبض، والاحتجاز، والتعذيب، وإحداث إصابات بعشرين شخصا، وإحراز أسلحة وذخائر، بحسب لائحة التهم التي ينفيها المتهمون، وذلك خلال اشتباكات دامية وقعت في 5 ديسمبر 2012، أمام قصر الاتحادية الرئاسي، بين أنصار لجماعة الإخوان ومعارضين لمرسي إبان حكمه

ويُحاكم المتهمون في القضية لقتل 3 أشخاص، في حين تقول جماعة الإخوان إن لها 8 قتلى آخرين في تلك الأحداث قدمت بشأنهم أدلة وطلبات خلال جلسات القضية، لكن لم يبت فيها حتى الآن.

هذا وقد تم  تأمين المحيط الداخلى والخارجى لمقر المحاكمة في أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، وكذلك عملية نقل المتهمين من السجن إلى الأكاديمية والعكس، إضافة إلى تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة، وعقب الانتهاء منها.

كما تتضمن الخطة، انتشارا أمنيا مكثفا بالميادين والمحاور الرئيسية لتأمينها، وذلك بالتزامن مع الدعوات التي أطلقها تنظيم الإخوان الليلة الماضية لعناصره للتظاهر ببعض الشوارع والميادين مع بدء المحاكمة.



Dans la même catégorie