Publié le 06-03-2018

مفاوضون ليبيون: إحراز تقدم بالجولة 3 من حوار المغرب

قال مفاوضون ليبيون يشاركون في مباحثات السلام الليبية الجارية منذ ثلاثة أسابيع في منطقة الصخيرات قرب العاصمة المغربية الرباط، إن تقدما كبيرا قد تم إحرازه في جولة المفاوضات الثالثة التي تنتهي الخميس.
 



مفاوضون ليبيون: إحراز تقدم بالجولة 3 من حوار المغرب

وكشف بوبكر بعيرة، نائب رئيس البرلمان الليبي المنتخب والمعترف به دوليا عن تفاهمات حول بنود مسودة الاتفاق المبدئي، وقال: "بقيت فقط بعض التعديلات البسيطة والشكلية التي ستتم إضافتها للصياغة النهائية، لكن لم تعد هناك خلافات جوهرية".
وأضاف بعيرة في تصريح لـ"العربية.نت"، بعد خروجه من اجتماع مع رئيس بعثة الأمم المتحدة والوسيط الدولي في النزاع الليبي: "سنعود إلى ليبيا للتشاور مع باقي أعضاء مجلس النواب على أن نعود بعد أسبوع".
وعقد رئيس البعثة الأممية برناردينو ليون، الخميس، سلسلة اجتماعات مع أربعة وفود تشارك في الحوار السياسي الليبي، واستمرت المشاورات في جلسات منفصلة بهدف استكمال العمل على وثيقة حكومة الوحدة الوطنية والترتيبات الأمنية.
من جهته، قال صالح المخزوم، نائب رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ورئيس فريقه المفاوض في الحوار السياسي الليبي، إن "النقاش الجدي للنقاط المطروحة على طاولة المفاوضات قد بدأ، بعد طرح الأمم المتحدة خطة للحل السياسي الشامل والنهائي، مثل ما اشترطنا منذ البداية".
 


العربية

Dans la même catégorie