Publié le 06-03-2018

بالفيديو : مراد الصقلي يشرف على لقاء لتشجيع تبني المشاريع الثقافية

أشرف وزير الثقافة السيد مراد الصقلي مساء الجمعة على لقاء خاص جمع بين أصحاب مشاريع ثقافية وبين ممثلي شركات اقتصادية للبحث في إمكانيةأن يكون هؤلاء رعاة للأفكار التي سيقدمها الطرف الأول.



بالفيديو : مراد الصقلي يشرف على لقاء لتشجيع تبني المشاريع الثقافية

وقد أتيحت الفرصة أمام حاملي المشاريع لتقديم أفكارهموتصوراتهم أمام ممثلي عدد من المسؤولين في شركات مختلفة ومحاولة إقناعهم بجدوى هذهالمشاريع وأهميتها على المستويات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية ومردودها الذيسيعود بالنفع على الجميع.

من جهتهم أبدى رجال ونساء الأعمال الحاضرين رغبتهم فيإنجاح هذه التجربة التي تتمثل في قانون الرعاية الثقافية الذي تم سنّه مؤخرا،والذي يشجع المستثمرين على رعاية المشاريع الثقافية مقابل الطرح الكامل ودون سقفلقيمة المبلغ المدفوع من جملة الأرباح الخاضعة للضريبة.

القانون بحسب السيد مراد الصقلي يهدف إلى تمكين الفاعلينفي القطاع الثقافي من مؤسسات عمومية وخاصة وجمعيات ومبدعين مستقلين ومنظميالتظاهرات والمهرجانات، من توفير موارد مادية إضافية تساهم في تحقيق وقع أكبرللفعل الثقافي عموما.

وبعد تقديم المشاريع وإتاحة الفرصة أمام ممثلي الشركاتلإبراز رغبتهم في المشاركة في إنجاح هذا المشروع، التقى الطرفان (حاملي مشاريعورجال أعمال) للحديث في تفاصيل هذه المشاريع والبحث في بناء شراكة تكون مردوديتهاإيجابية للطرفين والتنسيق للقاءات أخرى لمواصلة العمل على إنجاز هذه الأفكار


sakli-010215-1.jpg

Dans la même catégorie