Publié le 06-03-2018

إسلاميو الأردن يطالبون فرنسا بتقديم إعتذار للمسلمين عن 'إساءة' شارلي ايبدو

طالب حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز أحزاب المعارضة في الأردن، الحكومة الفرنسية بتقديم اعتذار لملايين المسلمين الذين جرحت مشاعرهم “إساءة” صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم



إسلاميو الأردن يطالبون فرنسا بتقديم إعتذار للمسلمين عن 'إساءة' شارلي ايبدو

وقال أمين عام الحزب محمد عواد الزيود في رسالة موجهة إلى السفيرة الفرنسية في عمان نشرت على موقع الحزب الالكتروني الثلاثاء “نطالب الحكومة الفرنسية بتقديم اعتذار للمسلمين عن هذه الإساءة التي جرحت مشاعر ملايين المسلمين وبأن تفعل قوانينها الرافضة للاساءة للاديان والرموز الدينية”.

واضاف “إننا نستغرب أن تقوم دولة مثل فرنسا تؤكد على احترام مشاعر الآخرين بمثل هذا التطاول وأن تسمح بالإساءة لصاحب رسالة الرحمة والخير للبشرية جمعاء، وكذلك إثارة الحقد والتوتر والكره بين الشعوب”.

واكد الزيود أن “الإساءة للنبي محمد تعتبر إساءة لكل المسلمين في العالم واستهتارا بالقيم والمبادئ السامية التي جاء بها دين الإسلام”.

وكان الديوان الملكي والحكومة ومجلس النواب استنكروا قيام شارلي ليبدو باعادة نشر رسم “مسيء” للنبي محمد.

وتعرضت صحيفة شارلي ايبدو الاسبوعية الساخرة لهجوم في السابع من كانون الثاني/ يناير ادى الى مقتل 12 شخصا. وبعد ايام صدرت من جديد وعلى صفحتها الاولى رسم يمثل النبي محمد دامعا وهو يحمل لافتة “انا شارلي” على غرار الملايين الذين تظاهروا دفاعا عن حرية التعبير


القدس العربي

Dans la même catégorie