Publié le 06-03-2018

داعش يعلن إعدام رهينة ياباني ويطالب بإطلاق سراح الريشاوي مقابل حياة الثاني

نشرت مواقع تابعة لتنظيم لدولة الاسلامية،داعش، السبت تسجيلا مصورا لأحد عناصر التنظيم يؤكد فيه إعدام رهينة ياباني ،و يهدد فيه بإعدام الرهينة الآخر إذا لم تتحقق مطالبهما.



داعش يعلن إعدام رهينة ياباني ويطالب بإطلاق سراح الريشاوي مقابل حياة الثاني

وطالب التنظيم في الفيديو بإطلاق سراح "الجهادية" المعتقلة في الأردن ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الرهينة الثاني ،وأظهر الفيديو الذي نشره التنظيم الرهينة الذي لا زال على قيد الحياة كينجي غوتو وهو يحمل صورة تظهر رأس مواطنه الذي أعدم هارونا يوكاوا.

وفي تسجيل فيديو على الانترنت يظهر الرهينة الياباني كينجي غوجو، يحمل صورة يظهر فيها الرهينة الثاني هارونا يوكاوا وهو مقطوع الرأس، ويطالب التنظيم الإفراج عن السجينة ساجدة الريشاوي المسجونة في الأردن لإدانتها بالتورط بتفجيرات عمان عام 2005، في حين أكد الأردن أنه يتحقق من صحة التسجيل.

ويسمع في الفيديو باللغة الإنجليزية، متحدث باللغة الإنجليزية يزعم أن غوجو يحمل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، مسؤولية مقتل هارونا، ويقول بأن محتجزي الرهائن لم يعودوا يريدون الفدية، وبدلا من ذلك فإنهم يطلبون إطلاق سراح ساجة الريشاوي التي يحتجزها الأردن.

وأضاف المصدر الرسمي إن الجهات المعنية في الدولة الأردنية تتوثق هذه الأثناء من المقطع المصوّر الذي نشرته مواقع مقربة من التنظيم.

وأشار المصدر إلى أن أية معلومات جديدة في هذا الملف سوف يتم التصريح عنها للجمهور اولا بأول، مشددا في ذات السياق على أن العالم كلّه يعي حجم وخطورة هذا التنظيم الارهابي وحساسية التعامل معه. 

وساجدة الريشاوي معتقلة في الاردن بعد ادانتها بالتورط في تفجيرات "فنادق عمان" عام 2005،والانتماء لتنظيم القاعدة. وهي عراقية، فشلت في نزع الحازم الناسف عند التفجير ما مكن الامن الاردني من اعتقالها.

وكالات



Dans la même catégorie