Publié le 06-03-2018

فيديو..اشتباكات عنيفة بالقدس

بعد صباح هادىء لم يخل من توتر، اشتبك فلسطينيون مع قوات الشرطة الإسرائيلية في حي وادي الجوز في القدس بعد صلاة الجمعة، ما أدى الى وقوع عشرات الاصابات، بعدما سمحت السلطات الاسرائيلية فقط لمن هم فوق الخمسين بالصلاة في المسجد الاقصى غداة اغلاق الحرم القدسي أمام جميع الزوار عقب محاولة اغتيال متطرف يهودي.
 



فيديو..اشتباكات عنيفة بالقدس

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المحتجين الذين كانوا يلقون الحجارة.

وفي حي رأس العمود المجاور أقيمت صلاة الجمعة وسط حضور مكثف لقوات شرطة الحدود. وغادر شبان منعتهم إسرائيل من الصلاة في المسجد الأقصى المكان في سلام.

وكثفت شرطة الحدود الاسرائيلية من وجودها في شوارع المدينة القديمة المرصوفة بالحجارة وحول أبواب الحرم القدسي وكانت تفحص بدقة بطاقات الهوية.

وكانت اسرائيل تراجعت، ليل اول من امس، عن قرارها بإغلاق المسجد الاقصى أمام المصلين بعد ضغوط دولية وأميركية وإسلامية بعيد إعلان الرئاسة الفلسطينية ان ذلك يمثل إعلان حرب رسمياً على الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية.

وقال المدير العام للاوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب لوكالة الانباء الفلسطينية ان «شرطة الاحتلال ابلغت الاوقاف رسميا بفتح الابواب بعدما قامت سلطات الاحتلال باغلاقها ولم يؤد صلاة الظهر في المسجد امس (اول من امس) سوى ثمانية اشخاص فقط كانوا متواجدين فيه».

وتعتبر هذه المرة الاولى التي تغلق فيها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ابواب «الاقصى» منذ الاحتلال العام 1967 في وقت تتصاعد الهجمة الاسرائيلية على المسجد وتزداد المطالب بتقسيمه بين المسلمين واليهود

.

وكالات



Dans la même catégorie