Publié le 06-03-2018

أكثر من 191 ألف شخص قتلوا في سوريا منذ بدء الصراع

أفادت مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان في تقرير لها أن أكثر من 191 ألف شخص قتلوا في سوريا، منذ بدء الصراع قبل أربع سنوات. وحسب إحصائيات المفوضية التي استندت على بيانات أربع جمعيات حقوقية وإحصائيات رسمية، أكثر الضحايا قتلوا في ريف دمشق.



أكثر من 191 ألف شخص قتلوا في سوريا منذ بدء الصراع

أكثر من 191369 شخصا قتلوا منذ بدء الصراع في سورياقبل أربع سنوات، هذا ما أفادت به مفوضية الأمم المتحدة العليا حقوق الانسان الجمعة في تقرير لها.

وقالت نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الانسان إن التقرير الذي يستند إلى بيانات من أربع جماعات والحكومة السورية يعكس استمرار القتل والتعذيب مع سقوط الحرب من دائرة الاهتمام العالمي.

وأضافت بيلاي في بيان "مع ورود تقارير عن عمليات قتل إضافية من مراحل سابقة بالإضافة إلى عمليات القتل الجديدة التي حدثت يصبح الرقم الإجمالي للضحايا هو أكثر من ضعف الرقم الموثق قبل عام."

وأضافت "لكن وكما يشرح التقرير للأسف هذا الرقم هو ربما أقل من التقديرات للرقم الحقيقي للأشخاص الذين قتلوا خلال السنوات الثلاث الأولى من هذا الصراع المهلك."

وجاء في التقرير الذي نشر في جنيف أن 51953 شخصا أبلغ عن وفاتهم لم يشملهم التقرير بسبب الافتقار إلى المعلومات الكافية.

وأشار التقرير إلى أن عددا كبيرا إضافيا من القتلى ربما لم يبلغ عنه أي من المصادر الخمسة التي استند إليها التقرير.

وسجل التقرير أعلى رقم للقتلى الموثقين في ريف دمشقحيث بلغ عدد القتلى 39393 شخصا يليها محافظة حلبحيث قتل 31932 شخصا ثم حمص حيث قتل 28186 شخصا ثم إدلب التي شهدت مقتل 20040 شخصا يليها درعا التي قتل فيها 18539 شخصا وأخيرا حماه حيث قتل 14690 شخصا.

فرنس 24



Dans la même catégorie