Publié le 06-03-2018

رصد الطائرة الجزائرية المنكوبة شمالي مالي

قال مسؤول بوحدة الاتصالات التابعة للحركة الوطنية لتحرير أزواد، نقلا عن مصادر محلّية، أنّه تمّ رصد الطائرة الجزائرية المفقودة، منذ صبيحة اليوم، في سماء مالي، وذلك في مدينة "تيبيريمت" في محافظة "غورما" على بعد حوالي 120 كم من مدينة "غوسي" في منطقة "تمبكتو" شمالي مالي.



رصد الطائرة الجزائرية المنكوبة شمالي مالي

وقال "أتاي أغ محمد" على حسابه بالمواقع الإجتماعية إنّه "تمّ رصد الطائرة في تيبيريمت في غورما على بعد حوالي 120 كم من غوسي في منطقة تمبكتو، بحسب مصادر محلّية".

وتخضع مناطق واسعة من الشمال المالي، منها منطقة تمبكتو، إلى سيطرة الحركة الوطنية لتحرير أزواد.

واختفت الطائرة الجزائرية بعد 50 دقيقة من إقلاعها، صبيحة اليوم الخميس، من مطار واغادوغو (عاصمة بوركينا فاسو).

 وفي وقت سابق اليوم قال وزير النقل الجزائري عمر غول مساء الخميس، إن "فرق البحث المتخصصة تحقق في معلومات من سكان محليين بشمال مالي أكدوا مشاهدة حطام طائرة بمحيط مدينة غاو".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير بصفته رئيس خلية الأزمة التي نصبتها السلطات الجزائرية لمتابعة حادثة فقدان طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية صبيحة اليوم وهي في طريقها من واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو إلى الجزائر.

وحسب الوزير "المعلومات المتوفرة حتى الآن تفيد بأن حطام طائرة شوهد في منطقة الكثبان وبقرية قوسي - اقليم قاو- بمالي من طرف سكان محليين، ونحن بصدد التأكد من هذه المعلومات عن طريق فرق البحث المتخصصة المتواجدة في مالي".

وتابع "فور اختفاء الطائرة في الصباح الباكر، أعطى رئيس الجمهورية (عبد العزيز بوتفليقة) شخصيا الأوامر بتشكيل خلية الأزمة وبتسخير كل الإمكانات العسكرية والمدنية للبحث عن الطائرة".

وشدد الوزير على السلامة التقنية للطائرة بالقول أن " الطائرة من نوع MD83 اسبانية وبطاقم اسباني، أجّرتها الخطوط الجوية الجزائرية، وهي تمتلك كل التراخيص القانونية والوسائل التقنية المطلوبة، واشتغلت على خط بوركينافاسو الجزائر 5 رحلات سابقة".

المصدر: الأناضول



Dans la même catégorie