Publié le 06-03-2018

بوتفليقة ينوي الترشح لرئاسة خامسة

أعلن المحامي والحقوقي فاروق قسنطيني المقرب من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أن الأخير لديه "نية" في الترشح لعهدة خامسة في الانتخابات الرئاسية عام 2019، لافتا الى أن يعاني "فشل" في القدمين لكن ذاكرته وعنده دراية بكل صغيرة وكبيرة تجري في البلد.



بوتفليقة ينوي الترشح لرئاسة خامسة

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية قسنطيني وهو الرئيس السابق للجنة الاستشارية لحقوق الإنسان، أن بوتفليقة يعتزم تقليص نفوذ رجال الأعمال في الساحة والحفاظ على الدولة الاجتماعية.

وذكر قسنطيني، أنه التقى عبد العزيز بوتفليقة، قبل أسبوع بالإقامة الرئاسية في زرالدة لمدة ساعة، واستمع خلال هذا اللقاء لرغبته في الترشح لعهدة خامسة.
وقال المحامي "التقيت بالرئيس بوتفليقة، وتحدثت معه، وأفهمني بأن لديه رغبة في الترشح وبأن الصندوق هو من سيفصل، وهذه هي مبادئ الديمقراطية".
وحول سبب الزيارة، أوضح فاروق قسنطيني قائلا "أعرف الرئيس منذ نحو 40 عاما، وعلاقتي به لم تنقطع يوما، حيث أقوم بزيارته من حين لآخر، والمرة الأخيرة التي زرته فيها كانت منذ أسبوع، بإقامة الرئيس بزرالدة".
وعن وضع الرئيس الذي وجده عليه، ذكر قسنطيني، "كان صوته خافتا ويعاني من فشل في القدمين بسبب عدم تحريكهما لمدة طويلة.. أما ذاكرته فهي قوية وأفكاره واضحة، ووجدت عنده دراية كاملة بكل صغيرة وكبيرة تجري في البلد".



Dans la même catégorie