Publié le 19-05-2017

فيديو من ذكريات عادل إمام..القذافي خطّط لاغتياله بسبب مسرحية الزعيم



فيديو من ذكريات عادل إمام..القذافي خطّط لاغتياله بسبب مسرحية الزعيم

احتفل الفنان الكبير عادل إمام بعيد ميلاده مؤخراً خلال تصوير مشاهده بمسلسل "عفاريت عدلي علام" بعد مسيرةٍ حافلة تخللها الكثير من المواقف التي لا تُنسى، بعضها طريفاً وبعضها مخيفاً ولافتاً، خاصةً لجهة الهدية التي وصلته من الرئيس الراحل أنور السادات والتهديد بالقتل من قبل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

وتذكر التقارير الصحافية أيضاً ما سرده الفنان "محمد عشوب" أن "إمام" كان قد تعرّض لموقفٍ مع الرئيس الليبي الراحل معمّر القذافي الذي حاول قتله لاعتقاده أنه يسخر منه في مسرحية "الزعيم" ويقلده بشكلٍ كوميدي.

 حيث أنه طلب عرض المسرحية في ليبيا للتخلص منه باستئجار مجموعة من البلطجية يحضرون العرض وينقضون عليه بنهايته، الأمر الذي عرفه من صديقٍ لهم قريب من المخابرات والقيادة الليبية.

وشرح أنه تم بالفعل الإتفاق على عرض المسرحية في ليبيا ولكن بعد ورود هذه المعلومات، لجأ إلى وزير الإعلام الليبي آنذاك (عبدالله منصور)، وحذّره من حدوث مشكلة دبلوماسية كبيرة في المنطقة العربية إذا حدث أي مكروه للزعيم في ليبيا.

 وعليه أصدر الوزير قراراً بإلغاء عرض المسرحية، وأفسد على "القذافي" تنفيذ مخططه، فأصدر على الفور قراراً باعتقال وزير الإعلام على خلفية إلغائه للعرض المسرحي.


blog comments powered by Disqus