Publié le 06-03-2018

هذه أفضل 10 مستشفيات في العالم العربي

صنفت مختبرات "سايبر ماتريكس"، وهي أكبر هيئة بحثية في إسبانيا وفي أوروبا متخصصة في تصنيف المستشفيات في العالم 10مستشفيات في الوطن العربي كأحسن المستشفيات، بالرغم من أن ترتيبها جاء في المراتب الأخيرة عالميا. 



هذه أفضل 10 مستشفيات في العالم العربي

وبحسب تقييم مختبرات"سايبرماتريكس" الإسباني، فإن مستشفى الملك فيصل التخصصي في السعودية جاء في المرتبة الأولى عربيا، وجاء في المرتبة الثانية مستشفى الرياض العسكري بالسعودية، وفي المرتبة الثالثة جاءت مؤسسة حمد الطبية في قطر ، وفي المرتبة الرابعة جاء مستشفى الشؤون الصحية للحرس الوطني بالسعودية، أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب مستشفى السلام الدولي بمصر، وعادت المرتبة السادسة لمركز أبحاث مؤسسة علاج السرطان التابعة لمستشفى الملك فيصل التخصصي السعودية، متبوعا بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل السعودية، وفي المرتبة الثامنة المستشفى الأمريكي في دبي. وفي المرتبة التاسعة مجموعة"نيو ميديكل سنتر" في الإمارات العربية المتحدة، وحلّ في المرتبة العاشرة مستشفى الجنزوري التخصصي بمصر.
يذكر أن التصنيف يعتمد على عدد من المعايير العلمية من بينها كفاءات الطاقم الطبي والبحوث العلمية ونتائج الجراحات ونسبة نجاحها والخدمات التي يقدمها المستشفى.
 



Dans la même catégorie