Publié le 09-12-2014

هذا ما يعد الباجي قائد السبسي شباب تونس

في إطار إنطلاق الحملة الإنتخابية للدور الثاني للإنتخابات الرئاسية، أعطى المترشح الباجي القائد السبسي الأولوية للشباب، حيث أجرى حواراً مفتوحا مع مجموعة من شباب المجتمع المدني من مختلف جهات الجمهورية.



هذا ما يعد الباجي قائد السبسي شباب تونس

و رد المترشح الباجي قائد السبسي على تساؤلات الشباب الحاضرين، و التي تمحورت أساساً وليس حصراً حول الحريات الفردية و الجماعية و مشاكل البطالة لدى الشباب.

و علاوة على دوره الطبيعي و الدستوري كضامن للحريات، تعهد المترشح الباجي قائد السبسي بمراجعة القانون 52 المتعلق بإستهلاك المواد المخدرة، واصفاً إياه بالقاسي على الشباب المستهلك الذي غالباً مايتعكر مستقبله لمجرد إستهلاك حتى و لو لمرة أولى.

كذلك أكد المترشح على ضرورة إعادة فتح ملاعب كرة القدم و الرياضات الجماعية بصفة عامة للعموم، و ذلك لتوفير متسع الترفيه للشباب من ناحية، و إنقاذ النوادي التي تعاني من مشاكل مالية عسيرة بسبب حد حضور الجماهير من جهة أخرى.

و في النهاية قدم الباجي قائد السبسي برنامج الإعانة على التمويل الذاتي للشباب باعثي المشاريع، و خاصةً أصحاب المشاريع المعلقة منذ سنوات لدى المؤسسات المالية العمومية كبنك التضامن و بنك تمويل المؤسسات الصغرى و المتوسطة بسبب نقص التمويل الذاتي، و مدرسة الفرصة الثانية - أحد أبرز مقترحات حزبه -  المخصصة لإعادة ادماج الشباب المقصى من المنضومة التربوية و رسكلة الشباب حاملي الشهادات المعطلين عن العمل ذوي الاختصاصات الغير مطابقة لمتطلبات سوق الشغل، لفتح أبواب أمل مختلفة عن الجهاد في سورية أو الإنتحار في زوارق الهجرة السرية.