Publié le 06-03-2018

الجيش الجزائري يجهض محاولة تسلل إرهابيين من تونس وطائرات حربية تمسح الشريط الحدودي الشرقي

 

أفادت صحف جزائرية اليوم أن قوات الأمن المشتركة تمكنت ليلة الجمعة إلى السبت من إحباط محاولة تسلل إرهابيين تونسيين مسلحين على الحدود الدولية المشتركة مع تونس من ولاية الطارف يرجح انتماؤهما للخلية الإرهابية الناشطة في جبل الشعانبي.



الجيش الجزائري يجهض محاولة تسلل إرهابيين من تونس وطائرات حربية تمسح الشريط الحدودي الشرقي

وأضافت المصادر الجزائرية أن الإرهابيين كانا على متن سيارة رباعية الدفع، وقد تم تبادل لإطلاق النار قبل أن تتراجع السيارة وتعود إلى عمق الأراضي التونسية.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة ''البلاد'' أن قوافل عسكرية مجهزة بعتاد ثقيل لوحظت في طريقها نحو الحدود الشرقية بالموازاة مع قيام وحدات من الجيش بحملة تمشيط واسعة باستعمال المروحيات بجبال المناطق الحدودية، خاصة القريبة من جبال ولاية ڤفصة التونسية التي تتحصن بها الجماعات الإرهابية للتيار السلفي المتشدد.

وتتزامن التدابير المشددة لقوات الجيش الجزائري وحرس الحدود حسب الصحيفة مع مخطط المراقبة البرية والجوية للحدود الشرقية إلى غاية العمق التونسي، التي اتخذها الجيش الجزائري لمنع تسلل الجماعات المسلحة وتهريب أسلحة عبر تونس من ليبيا إلى الجزائر، بالإضافة إلى تسلل عناصر إرهابية، خاصة بعد تحذير تقارير أمنية من تهريب إرهابيين ومحسوبين على السلفية المتشددة كميات من الأسلحة والذخائر من ليبيا إلى الجزائر، عبر تونس.

ويتوخى القائمون على الجيش الوطني الشعبي الحصول على تقارير ميدانية حول مدى استجابة الوسائل المسخرة للجانب العملياتي في تسيير مخطط الجيش ”المستعجل” لمراقبة الحدود، قياسا بالتطورات في الجبهة الشرقية على الحدود مع تونس.



Dans la même catégorie