Publié le 07-04-2024

‘دبي أوبرا’ تستضيف حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

 

تستعد الإمارات العربية المتحدة لاستضافة حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، 16 أفريل المقبل في دبيأوبرا، وذلك وسط حضور ومشاركة 3500 رياضي ورياضية يتنافسون في 25 رياضة فردية وجماعية، وسيستغرق حفل الافتتاح حوالي 40 دقيقة محتضنا 1500 شخص، مرتكزا على 3 محاور رئيسية وهي الاستدامة والتلاحم والشباب.



‘دبي أوبرا’ تستضيف حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

وسيظهر دور أدوات الذكاء الاصطناعي والتقنيات التكنولوجية في حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية للشباب، بالشكل الذي يسهم في توصيل رسالة الحدث والصورة التي تعكس ملامح الحدث الابتكارية والحيوية وطابع التميز الذي يغلب عليه نقلا عن "سيدتي".

وحسبما ذكر في "وام"، فإن النسخة التي ستقام من دورة الألعاب الخليجية للشباب ستتضمن سلسلة متنوعة من العروض الفنية والإبداعية المقتبسة من التراث والتاريخ المتعلق بدولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها البلد المستضيف.

وتنطلق الدورة تحت شعار "خليجنا واحد.. شبابنا واعد"، وبدورها ستحرص دولة الإمارات على إعداد فقرات في حفل الافتتاح تتماشى مع هذا الشعار وأهداف الدورة.

ترتكز دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب على 3 محاور رئيسية لكل منها هدف معين، وتتمثل تلك المحاور في:

  • محور الاستدامة:رفع الوعي بآلية استخدام مواد مستدامة في تقديم العروض وتكوين الأشكال والمجسمات المختلفة، بالشكل الذي يسهم في تحقيق مكتسبات على الجانبين، الأول إظهار صورة جمالية فريدة من نوعها، والثاني تحقيق عنصر الحفاظ على البيئة من الانبعاثات الضارة.
  • محور الشباب: تم تخصيص فقرات متنوعة تعكس روح الحيوية والنشاط، والعروض الحركية.
  • محور التلاحم: يستهدف هذا المحور تأصيل علاقات الأخوة بين أبناء مجلس التعاون الخليجي، والتأكيد على الروابط الراسخة التي تجمعهم وتتجلى في تلك المناسبات.


Dans la même catégorie